البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم (الدولة) يكشف حقيقة حفل جوائز القرآن الذي تم برعاية أبو بكر البغدادي

المحتوي الرئيسي


صورة من الحفل الذي قيل إن البغدادي كان من بين الحضور صورة من الحفل الذي قيل إن البغدادي كان من بين الحضور
  • محمد محسن
    15/02/2016 06:21

كشفت وكالة أعماق ـ التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ـ عن حفل توزيع جوائز القرآن الكريم الذي أثير حوله الجدل وقالت صحف أجنبية أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي حضر الحفل.
 
لكن قالت وكالة أعماق إن (ديوان الدعوة والمساجد) التابع للتنظيم أقام مسابقة في حفظ القرآن الكريم سماها مسابقة "دار الإسلام الأولى" وشملت جميع المدن التي تسيطر عليها الدولة الإسلامية في العراق.
 
وعن آلية تنظيم المسابقة، قال مصدر من الديوان ل(أعماق) أنه تم تقسيم المشتركين إلى أربعة مستويات أولهم لحفاظ كامل القرآن، وثانيهم لمن يحفظ عشرين جزء، والثالث والرابع لمن يحفظ 10 و 5 أجزاء، وجرت اختبارات لمئات المشاركين اختير منهم الثلاثة الأوائل في كل ولاية لتسمح لهم المشاركة في المسابقة النهائية بمدينة الموصل، حيث استضافهم الديوان في (فندق الوارثين) لتبدأ الاختبارات النهائية التي أشرفت عليها لجنة متخصصة، وقد أُعلن على إثرها أسماء الفائزين الخمسة من كل مستوى.
 
ولفت المصدر إلى أن الجوائز المقدمة تراوحت بين 10 آلاف دولار للمتسابق الأول نزولا إلى ألف دولار لمن اعتُبر مشاركا في المسابقة ولم يحصل على مرتبة متقدمة، كما أن الديوان قام بتكريم جميع المشاركين في مختلف المدن، وأشار المصدر إلى أن مسابقة "دار الإسلام" أتت برعاية وتوجيه من الشيخ أبي بكر البغدادي أمير الدولة الإسلامية.
 
كانت صحيفة التايمز البريطانية قد قالت أن (أبو بكر البغدادي) ظهر في أحد مساجد مدينة الفلوجة بالعراق وهو يتحدث أمام مجموعة من التلاميذ في المسجد.
 
وظهرت خلف البغدادي لافتة تعلن عن مسابقة لحفظ القرآن الكريم، وتفيد بأن البغدادي سيوزع جوائزها بنفسه.

أخبار ذات صلة

محاولة بعض الفصائل الجهادية استدعاء الخطاب السياسي السلطاني المؤول بدلا من إحياء الخطاب السياسي القرآني المنزل؛ لتبرير التغلب في ساحات المزيد

في خطوة هي الأولى من نوعها، كلفت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، الدكتور عبدالله السويدي، ... المزيد