البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم الدولة يفاجئ القوات العراقية بهجوم عنيف على أطراف جنوب كركوك

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة يفاجئ القوات العراقية بهجوم عنيف على أطراف جنوب كركوك
  • الإسلاميون
    21/03/2018 09:54

باغت تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً بـ"داعش"، الأربعاء، القوات العراقية بهجوم عنيف، على أطراف قضاء طوز خورماتو جنوب كركوك، فيما قتل وأصيب 25 شخصا بهجوم مسلح على باص يقل مدنيين في المحافظة ذاتها.

وبحسب مواقع محلية، فإن قوات من تنظيم الدولة هاجموا، فجر الأربعاء، قوات الشرطة الاتحادية في قرية "الزركة" بأطراف الطوز، مؤكدة أن "اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين".

وذكرت أن "نحو 10 عناصر من قوات الشرطة الاتحادية لم يتم العثور عليهم خلال الاشتباكات"، مرجحة أن "يكون تنظيم الدولة قد أسرهم خلال الاشتباكات".

وعلى صعيد آخر، فقد قتل 5 مدنيين وأصيب 20 آخرون، بهجوم مسلح شنه مسلحون على باص يقل ركابا مدنيين، وعلى صهريج نفطي، حسبما ذكرت مصادر عراقية.

وكانت قوات الحشد الشعبي، أعلنت أمس الثلاثاء، أنها تصدت لهجوم عنيف شنه عناصر تنظيم الدولة في قضاء طوز خورماتو التابع إداريا لمحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للحشد أن "عناصر تنظيم داعش اشنوا، مساء الثلاثاء، هجوما عنيفا على قاطع تل شرف في قضاء طوز خورماتو، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة مع إبطال الحشد الشعبي".

أوقع كمينان لتنظيم الدولة في محافظتي ديالى وصلاح الدين، الأربعاء، عددا من القتلى والجرحى في صفوف القوات الأمنية العراقية.

يذكر أن تنظيم الدولة، كان قد هاجم في منتصف الشهر الجاري، قوات أمنية عراقية في محافظتي ديالى وصلاح الدين، ما أدى إلى مقتل سبعة منهم بينهم ضابطان، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وحذر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، من محاولة تنظيم الدولة شن هجمات مع قرب موعد الانتخابات البرلمانية في 12 أيار/ مايو المقبل.

 

 

أخبار ذات صلة

نشرت شبكة التلفزة الأمريكية "CNN" تفاصيل مقابلة مع مسؤول رفيع وشخصية شكلت الهيكل العظمي لتنظيم الدولة ب المزيد

تعليقات