البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم الدولة يعلن مسئوليته عن هجوم برشلونة

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة يعلن مسئوليته عن هجوم برشلونة
  • الإسلاميون
    17/08/2017 06:08

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع، مساء الخميس، في مدينة برشلونة شمالي إسبانيا، وأسفر عن مقتل وإصابة 92 شخصًا.

وذكرت وكالة "أعماق"، الذراع الإعلامي لـ"تنظيم الدولة"، في بيان، أن الهجوم الذي استهدف منطقة سياحية وسط برشلونة نفّذه "جنود" التنظيم.

وأضاف البيان، أن الهجوم جاء استجابة لدعوة أطلقها التنظيم لأتباعها لاستهداف الدول المشاركة في التحالف الدولي المحارب للتنظيم في سوريا والعراق.

ولم يذكر البيان مزيدًا من التفاصيل حول الهجوم الأول، كما لم يتبن التنظيم عملية الدهس الثانية في نفس المدينة، إلى غاية الساعة 20.30 تغ.

وشهدت برشلونة، مساء اليوم، عمليتي دهس، في هجومين منفصلين، أسفر الأول عن مقتل 12 شخصا وإصابة 80 بجروح، فيما خلف الثاني مقتل منفذ الهجوم وإصابة شرطيين، بينما تم توقيف اثنين مشتبه بهما في تنفيذ الهجوم الأول، بحسب مصادر رسمية.

 

أخبار ذات صلة

إشكالية الفصائل السورية المسلحة ان تجربتها السياسية معدومة، ولم تحاول الاستفادة من محيطها القريب، خصوصا منظمة التحرير الفلسطينية التي تواجدت على ... المزيد

نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا، نقلت من خلاله أبرز أقوال أحد قادة تنظيم الدولة، والذي وقع أسيرا لدى الوحدات الكردية في المزيد

تعليقات