البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة يعلن للمرة الأولى جنسية متحدثه السابق "أبو الحسن المهاجر"

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة يعلن للمرة الأولى جنسية متحدثه السابق
  • خالد عادل
    01/11/2019 11:31

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياَ بـ "داعش"، الخميس، للمرة الأولى، هوية متحدثه السابق، "أبو الحسن المهاجر"، الذي أعلنت واشنطن، وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تصفيته قبل أيام.

 

وفي الكلمة التي أذاعها المتحدث الجديد "أبو حمزة القرشي"، ونعى فيها زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"، والمتحدث السابق "أبو الحسن المهاجر"، قال القرشي إن "المهاجر" ينحدر من "جزيرة محمد عليه السلام"، أي إنه سعودي الجنسية.

 

ولفت "القرشي" إلى أن "أبو الحسن المهاجر" من أوائل من قدم لقتال الأمريكان في العراق، بعد الغزو عام 2004.

 

وأضاف أنه "ابتلي وأوذي في دين الله، فصبر وثبت وواصل جهاده"، في إشارة غير مباشرة إلى تعرضه للسجن، أو الإصابة.

ولفت "القرشي" إلى أن "أبو الحسن المهاجر" تولى المهمة بعد مقتل سلفه "أبو محمد العدناني" (30 آب/ أغسطس 2016)، في مرحلة حساسة وصعبة على التنظيم (بداية اندحاره الكبير في الموصل والرقة).

 

يشار إلى أن التنظيم على لسان متحدثه الجديد "أبو حمزة القرشي"، قال إن "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي" هو الزعيم الجديد للتنظيم خلفا للبغدادي، إلا أنه لم يعط أي معلومات أخرى عنه.

 

ومنذ العام 2014، خسر تنظيم الدولة أبرز قادة الصف الأول لديه، ولم يتبق من أسمائه المعروفة عبر الإعلام سوى قلّة، لم يكن الزعيم الجديد "أبو إبراهيم الهاشمي" من بينهم.

 

 

أخبار ذات صلة

أعترف تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياَ بـ"داعش"، بشكل رسمي بمقتل أبي بكر البغدادي و أبي حسن المهاجر ويعلن مبايعة " أبو إبراهيم الهاشمي" ... المزيد

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأربعاء، اللقطات المصورة الأولى للغارة التي نفذتها قوات خاصة في مطلع الأسبوع ب المزيد