البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم الدولة يعلن إحباط هجوم جديد لميليشيا "قسد" المدعومة أمريكيا على سد الفرات

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة يعلن إحباط هجوم جديد لميليشيا
  • الإسلاميون
    25/03/2017 05:42

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، صباح اليوم السبت، تمكنه من إحباط هجوم جديد لميليشيا "قسد" المدعومة بقوات أمريكية على سد الفرات ويأتي ذلك بالتزامن مع اشتداد حدة المعارك في مدينة الطبقة حيث تضاربت الأنباء حول نتائج هذه المعارك.

وكانت العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، باتجاه مدينة الرقة السورية تحت اسم "غضب الفرات"، شهدت تطوراً لافتاً يوم الأربعاء الماضي مع الإعلان عن تنفيذ إنزال جوي قرب مدينة الطبقة لعدد من قواتها مع عناصر من ميليشيا "قسد"، التابعة لتنظيم "PYD" الانفصالي، في أربعة مواقع، "أبو هريرة والمشيرفة والكرين والمحمية الطبيعية" قرب قرية الكرين، غربي مدينة الطبقة.

ونقل الموقع الرسمي لحملة "غضب الفرات" عن الناطقة باسم الحملة "جيهان شيخ أحمد" تصريحات عن توجه عناصر الميليشيات التابعة لتنظيم "PYD" والمدعومة بالقوات الأمريكية لحصار مدينة الطبقة، وعن سد الفرات أشارت شيخ أحمد إلى أن "قسد" وصلت إلى المدخل الشمالي للسد وأن اشتباكات عنيفة ما زالت مستمرة مع تنظيم "الدولة".

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استبق عمليات الإنزال بتنفذ عدة غارات على مدينة الطبقة في الأسبوع الماضي استهدف فيها مناطق مدنية مما أدى لارتقاء نحو 60 شهيداً وكان من بين الأماكن المستهدفة مدرسة تؤوي أكثر من 50 عائلة نازحة.

ونشرت وكالة أعماق الناطقة باسم تنظيم "الدولة" مقطعاً مصوراً أظهر آثار القصف الجوي بالطبقة حيث ظهر في المقطع صور لمناطق وأحياء مدمرة بالكامل ولأشخاص مصابين نتيجة القصف كما يظهر بالمقطع صور لأشلاء وجثث ممزقة للأطفال، ويعتذر موقع أورينت عن بث المقطع بسبب احتوائه على مشاهد قاسية.

أخبار ذات صلة

لم تمر ساعات عن انشغال العالم بالننزوح الجماعي للمسيحيين من مدينة العريش بسبب تهديد تنظيم "الدولة الإسلامية" ( ... المزيد

تعليقات