البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة يعدم جنديا أفغانيا من مسافة صفر

المحتوي الرئيسي


عملية اعدام الجندي الأفغاني من قبل تنظيم الدولة عملية اعدام الجندي الأفغاني من قبل تنظيم الدولة
  • الإسلاميون
    08/12/2015 08:18

بث تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان إصدارا مرئيا يظهر إعدام أحد عناصر الجيش الأفغاني رميا بالرصاص من "مسافة صفر"، في منطقة لم يحدد مكانها.
 
الجندي الذي تم قتله ويدعى "نور زاده"، قال قبيل إعدامه إنه خدم في الجيش الأفغاني بمنطقة جاردرة التابعة لولاية بدخشان شمالي شرق أفغانستان، قبل أن ينتقل إلى العاصمة كابل، ويوقع عقدا جديدا مع الجيش.
 
ونصح "زاده" جميع زملائه في الجيش الأفغاني بترك العمل، والانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية، محذرا إياهم من مواجهة مصيره، وهو القتل.
 
وقبيل تنفيذ الإعدام، قال أحد عناصر تنظيم الدولة: "أقسم بالله العظيم بأننا سنقوم بالثأر لإخواننا الشهداء، من هؤلاء الكفرة والمرتدين، والمنافقين، كما سنقوم بالثأر لأسرانا وأيتامنا".
 
وأضاف ، قائلا: "فاسمعوا يا كفار العالم، ويا طواغيت ويا عباد أمريكا، ويا أيها المرتدون الباكستانيون، والأفغانيون، ويا فصائل خراسان، أقسم بالله العظيم قد انتهى دوركم، والآن هو دورنا".
 
يشار إلى أن تنظيم الدولة أعلن عن فرعه في أفغانستان في كانون ثاني/يناير الماضي، وأثارت جدلا واسعا بعد إعلانه قتال حركة "طالبان".
 

أخبار ذات صلة

لا يمكن أن يوجد في تونس أو في الاقليم ممن يتابعون الشأن السياسي على الأقل منذ الربيع المزيد

تبنى زعيم تنظيم الدولة الإٍسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، في تسجيل جديد، اليوم ا ... المزيد

تنتهي المذابح والجرائم ضد الإنسانية نهاية جماعية وليست فردية. فالمحاكمات لا تنهي المذابح، ما دام جذر المشكلة موجودا. تنتهي الجولة الأولى منها، وتبقى ال ... المزيد

تأسيس التصورات لا يكون بالتقاط الكلمات عن سياقها، ولا تطبيق ما تحب دون ما سواه، فالقضايا الكلية تعمل من خلال التقاء كل الفروع في صياغة واحدة ليكون التوا ... المزيد

1) فرص نجاح ثورة شعبية في مصر ضد الجيش ضعيفة.

 

2) لذا فغالب ظني أن محمد علي (أقصد داعميه) لا يعولون على ثورة شعبية.. بل يبحثو ... المزيد