البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم "الدولة" يعدم ثلاثة قيدهم في أعمدة أثرية وفجرها بتدمر السورية

المحتوي الرئيسي


تنظيم
  • الإسلاميون
    27/10/2015 07:54

قالت تقارير إعلامية أن تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل ثلاثة أشخاص عن طريق ربطهم في أعمدة تدمر الأثرية وتفجيرها بهم.
 
وقال خالد الحمصي وهو ناشط من تدمر إن عملية الإعدام "تمت بدون حضور أحد. تم تدمير الأعمدة ومنعوا (الجهاديون) الناس من التوجه إلى المنطقة".
 
وبحسب المرصد السوري فإن "هذه المرة الأولى التي يقوم فيها التنظيم بإعدام أشخاص بهذه الطريقة"، مذكرا بإن التنظيم الجهادي "عمد في الأشهر الأخيرة إلى اختلاق طرق جديدة في الإعدام، منها دهس عنصر من قوات النظام السوري بالدبابة ردا على دهسه جنود الدولة الإسلامية بدبابته وهم أموات، إضافة إلى إعدام أشخاص بعد إجبارهم على حفر قبورهم بيدهم وطرق أخرى أعدم بها التنظيم".
 
وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية في 21 أيار/مايو على مدينة تدمر المدرجة على قائمة منظمة يونيسكو للتراث العالمي والواقعة في محافظة حمص (وسط).
 
وكان التنظيم دمر في آب/أغسطس معبدي بعل شمين وبل الأثريين في المدينة القديمة، بالإضافة إلى تدميره في تموز/يوليو تمثال أسد أثينا الشهير الذي كان موجودا عند مدخل متحف تدمر.
 

أخبار ذات صلة

لما رد الشيخ عبد الرحمن المعلمي على الشيخ زاهد الكوثري أثار نقطة منهجية أخذها عليه، وهو أنه وضع الأمة في جانب: بمحدثيها، وفقهائها، ومتكلميها، ولغوييها، ... المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم

 

(وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الحَمِيرِ * ... المزيد

(سبح اسم ربك الأعلى الذي خلق فسوى

والذي قدر فهدى والذي أخرج المرعى فجعله غثاء أحوى )

إنه تكليف وتعريف تفتتح به هذه ... المزيد

روى أحد أبناء الرئيس الراحل، محمد مرسي، اليوم السبت، اللحظات الأخيرة قبل دفن جثمانه إلى مثواه الأخير شرقي القاه ... المزيد