البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم الدولة يطلق 200 صاروخ غراد على قاعدة كردية شمال العراق

المحتوي الرئيسي


صواريخ صواريخ
  • الإسلاميون
    17/12/2015 02:29

أطلق الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامية، يوم الأربعاء، صواريخ على قاعدة تتمركز بها قوات تركية في شمال العراق، وذلك في إطار موجة من الهجمات يشنها على القوات الكردية.
 
وأعلن التنظيم في بيان نشر على مواقع مقربة من التنظيم أنه قصف "بـ200 صاروخ غراد" معسكر بعشيقة في محافظة نينوى بالقرب من مدينة الموصل، التي يسيطر عليها التنظيم منذ يونيو 2014.
 
وقال بيان للقوات المسلحة التركية إن جنودها ردوا على إطلاق النار وإن أربعة منهم تعرضوا لإصابات طفيفة حين سقطت صواريخ كاتيوشا على معسكرهم شمالي الموصل معقل الدولة الإسلامية.
 
ونشرت تركيا نحو 150 جنديا في منطقة بعشيقة بهدف تدريب مجموعة عراقية لقتال الدولة الإسلامية. 
 
وتقع القاعدة في منطقة تسيطر عليها قوات البشمركة الكردية.
 
وسحبت تركيا عددا من جنودها في وقت سابق هذا الأسبوع ونقلتهم لقاعدة أخرى داخل إقليم كردستان العراق.
 
ومن جهته، قال الامين العام لوزارة شؤون البشمركة في حكومة كردستان جبار ياور  إن "عددا من الجبهات بينها بعشيقة ونوران وخرز شمالي وشرقي الموصل تعرضت لهجمات" من التنظيم.
 
وأضاف أن مسلحي داعش : "استعملوا سيارات مفخخة وقذائف الهاون والصواريخ وبعد ذلك شنوا هجمات على مواقع للبشمركة على جميع هذه الجبهات".

أخبار ذات صلة

نظرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تجديد حبس الدكتور عبد المنعم رئيس حزب المزيد

شارك مسؤول رفيع في جهاز المخابرات العامة المصرية، مساء الجمعة، في مهرجان نظمته كتائب المزيد

قال يحيي السنوار ،قائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع المزيد

حين ترجّل الشيخ عز الدين القسَّام عن أكف مشيعيه وأعناقهم، ووسِّد لحده ألقى خطبته الأخيرة؛ فدوَّت كلماته الصامتة ... المزيد

تعليقات