البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة يطلق 200 صاروخ غراد على قاعدة كردية شمال العراق

المحتوي الرئيسي


صواريخ صواريخ
  • الإسلاميون
    17/12/2015 02:29

أطلق الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامية، يوم الأربعاء، صواريخ على قاعدة تتمركز بها قوات تركية في شمال العراق، وذلك في إطار موجة من الهجمات يشنها على القوات الكردية.
 
وأعلن التنظيم في بيان نشر على مواقع مقربة من التنظيم أنه قصف "بـ200 صاروخ غراد" معسكر بعشيقة في محافظة نينوى بالقرب من مدينة الموصل، التي يسيطر عليها التنظيم منذ يونيو 2014.
 
وقال بيان للقوات المسلحة التركية إن جنودها ردوا على إطلاق النار وإن أربعة منهم تعرضوا لإصابات طفيفة حين سقطت صواريخ كاتيوشا على معسكرهم شمالي الموصل معقل الدولة الإسلامية.
 
ونشرت تركيا نحو 150 جنديا في منطقة بعشيقة بهدف تدريب مجموعة عراقية لقتال الدولة الإسلامية. 
 
وتقع القاعدة في منطقة تسيطر عليها قوات البشمركة الكردية.
 
وسحبت تركيا عددا من جنودها في وقت سابق هذا الأسبوع ونقلتهم لقاعدة أخرى داخل إقليم كردستان العراق.
 
ومن جهته، قال الامين العام لوزارة شؤون البشمركة في حكومة كردستان جبار ياور  إن "عددا من الجبهات بينها بعشيقة ونوران وخرز شمالي وشرقي الموصل تعرضت لهجمات" من التنظيم.
 
وأضاف أن مسلحي داعش : "استعملوا سيارات مفخخة وقذائف الهاون والصواريخ وبعد ذلك شنوا هجمات على مواقع للبشمركة على جميع هذه الجبهات".

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد

إن المتابع الواعي والمتدبر للأحداث في العالم العربي وإجراءات الأنظمة العربية لمكافحة وباء فيروس كورونا يدرك بكل وضوح بأنها خطط حرب وطوارئ لمواجهة التغ ... المزيد