البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"تنظيم الدولة" يشّن هجوماً جديداً على قوات "الحشد الشعبي" غرب الموصل

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    21/01/2017 07:25

شن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" اليوم السبت، هجوماً جديداً على مواقع الحشد الشعبي (فصائل شيعية موالية للحكومة) غرب مدينة الموصل (شمال)، بعد يوم من هجوم مماثل.

وقالت هيئة الحشد الشعبي الشيعى، إن فصائلها تصدت للهجوم خلال معارك أسفرت عن سقوط أكثر من 20 مسلحا من "داعش" وتدمير 4 سيارات للتنظيم، دون مزيد من التفاصيل عن الهجوم وما إذا كانت هناك خسائر من الحشد أم لا.

غير أن الضابط بالجيش العراقي سمير داوود المحسن، قال، للأناضول، إن "هجوم داعش كان من محورين على منطقتي تل الزلط وعداية غرب الموصل باستخدام أسلحة المتوسطة والثقيلة".

وأضاف أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من صد الهجوم الذي جاء بعد يوم واحد من هجوم واسع نفذه تنظيم الدولة على مواقع الحشد في القرى الواقعة إلى الغرب من الموصل أمس"، دون مزيد من التفاصيل.

وتشارك قوات "الحشد" الشعبي في معركة الموصل التي انطلقت في 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي، بجانب القوات العراقية الأخرى، ويقاتل الحشد في المناطق التي تقع غرب المدينة.

ومنذ نهاية الشهر الماضي، تتقدم القوات العراقية بوتيرة أسرع في عملياتها العسكرية بالموصل، لكن مقاتلي الحشد الشعبي لم يستأنفوا عملياتهم العسكرية منذ ذلك الوقت، بينما يواصلون الاستعداد للتقدم نحو بلدة تلعفر الواقعة على بعد نحو 65 كيلومترا غرب الموصل.

ومن المقرر أن يحكم الحشد حصار تلعفر تمهيدا لقيام قوات الجيش العراقي بعملية الاقتحام وفق ما أمر به رئيس الوزراء حيدر العبادي تجنبا لاثارة الانقسامات الطائفية في البلدة التي تقطنها أغلبية تركمانية من المذهبين الشيعي والسني.

أخبار ذات صلة

نشرت صحيفة "إيزفيستيا" الروسية تقريرا أشارت فيه إلى المعارك الدائرة في منطقة دير الزور، بعد هجوم المزيد

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس إن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أعدموا 12 شخصا ... المزيد

تعليقات