البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"تنظيم الدولة" يشن هجوماً مضاداً ويبعد قوات النظام عن الميادين بدير الزور

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    09/10/2017 04:03

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، الأحد، من إبعاد قوات نظام بشار الأسد، من معقله مدينة الميادين في شرق سوريا، وذلك بعد بضعة أيام فقط من دخول هذه القوات لاطراف المدينة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبإسناد من الطيران الروسي، نجحت قوات النظام الجمعة في دخول الضواحي الغربية للميادين الواقعة في محافظة دير الزور التي تعتبر أحد آخر معاقل الجهاديين في سوريا.

وقال المرصد إن "الهجمات المضادة لتنظيم الدولة الإسلامية نجحت في إبعاد قوات النظام من الضاحية الغربية للميادين".

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن قوات النظام كانت على بعد ستة كيلومترات على الأقل من المدينة، لافتا إلى أن تعرض المدينة "لغارات جوية كثيفة يشنها الطيران السوري والروسي".

وكان مصدر عسكري سوري وصف الميادين الجمعة بأنها "العاصمة الأمنية والعسكرية" لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور الغنية بالنفط والمحاذية للعراق.

وكان الجهاديون الذين فروا من الرقة (شمال) لجأوا إلى مدينتي الميادين والبوكمال الواقعتين في وادي الفرات الذي يمتد حتى الحدود العراقية.

ولا يزال تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على نصف محافظة دير الزور حيث يتعرض لهجومين منفصلين.

الأول من قوات النظام الموجودة على الضفة الغربية للفرات والتي تتقدم في الاتجاه الجنوبي الشرقي بدعم جوي روسي، والثاني من قوات سوريا الديموقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة والتي تتقدم من شمال المحافظة، بحسب المرصد.

أخبار ذات صلة

لم تحظ الكلمة الصوتية الأخيرة لزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي بتغطية إعلامية كبيرة، وتجنبت دول التحالف الدو ... المزيد

كشفت شبكة "فرات بوست" عن وجود خلافات حادة واعتقالات داخل صفوف تنظيم الدولة الإلامة "داعش"، في مدينة دير ... المزيد

تعليقات