البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم "الدولة" يستولي على صواريخ مضادة للطائرات وأسلحة نوعية في دير الزور

المحتوي الرئيسي


تنظيم
  • الإسلاميون
    22/01/2016 07:24

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر النوعية، خلال سيطرته على مواقع قوات بشار الأسد في دير الزور السورية.
 
وقال ناشطون أن تنظيم "الدولة" استولى على صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز سام 7، وأسلحة، وذخائر، بينها دبابات، وعربات مصفحة، ورشاشات ثقيلة، فضلًا عن ذخائر، وقذائف متنوعة، وصواريخ حرارية مضادة للدروع، من مستودعات مناطق عياش، وتلة الإذاعة، والحجيف، بالريف الغربي لدير الزور، بعد سلسلة الهجمات التي شنها قبل أيام.
 
واعتبرت وكالة "الأناضول" أن قوات تابعة لبشار الأسد تركت الأسلحة دون تدميرها أو إتلافها، خاصة الصواريخ المضادة للطائرات، التي تركت معها منصات الإطلاق، والرادارت الخاصة بها.
 
وفي سياق متصل، قال الخبير والمحلل العسكري، العميد المنشق أحمد الرحال إن تنظيم الدولة قادر على استخدام هذه الصواريخ، بتوفر الرادارات ومنصات الإطلاق الخاصة بها، وبذلك سيهدد بكل تأكيد القاعدة الجوية الأمريكية المزمع إنشاءها في القامشلي، بهدف دعم المقاتلين كردستان">الأكراد ضد التنظيم.
 
يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوماً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية، تمكن من خلاله من السيطرة على كل من بلدة البغيلية، ومعسكر الصاعقة، وتلتي الإذاعة، والجحيف، بريف دير الزور الغربي، حيث خلفت الهجمات عشرات القتلى في صفوف قوات الأسد وميليشيات الشبيحة إلى جانب أسر نحو 70 آخرين.
 
 
 

أخبار ذات صلة

على باب جامع الصّحابة في مدينة قدسيّا؛ انفجرت سيّارة الشّيخ عدنان الأفيوني عقب خروجه من صلاة العشاء الخميس 22/10/2020م لتودي بحياته مع رفيقه الشّيخ عادل مست ... المزيد

رحم الله الدكتور عدنان علي رضا النحوي، الذي رحل عن دنيانا الأسبوع الماضي عن 87 عاما، قضاها في العلم والدعوة والأدب، ورعاية الأدباء وتوجيههم، والصدع بكلم ... المزيد

توفي الداعية والعلامة الإثيوبي المعروف، محمد علي آدم الإثيوبي، اليوم الخميس، في مدينة مكة المكرمة، عن عمر ناهز الـ 75 عاما.

 

... المزيد

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد