البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم "الدولة" يستولي على صواريخ مضادة للطائرات وأسلحة نوعية في دير الزور

المحتوي الرئيسي


تنظيم
  • الإسلاميون
    22/01/2016 07:24

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر النوعية، خلال سيطرته على مواقع قوات بشار الأسد في دير الزور السورية.
 
وقال ناشطون أن تنظيم "الدولة" استولى على صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز سام 7، وأسلحة، وذخائر، بينها دبابات، وعربات مصفحة، ورشاشات ثقيلة، فضلًا عن ذخائر، وقذائف متنوعة، وصواريخ حرارية مضادة للدروع، من مستودعات مناطق عياش، وتلة الإذاعة، والحجيف، بالريف الغربي لدير الزور، بعد سلسلة الهجمات التي شنها قبل أيام.
 
واعتبرت وكالة "الأناضول" أن قوات تابعة لبشار الأسد تركت الأسلحة دون تدميرها أو إتلافها، خاصة الصواريخ المضادة للطائرات، التي تركت معها منصات الإطلاق، والرادارت الخاصة بها.
 
وفي سياق متصل، قال الخبير والمحلل العسكري، العميد المنشق أحمد الرحال إن تنظيم الدولة قادر على استخدام هذه الصواريخ، بتوفر الرادارات ومنصات الإطلاق الخاصة بها، وبذلك سيهدد بكل تأكيد القاعدة الجوية الأمريكية المزمع إنشاءها في القامشلي، بهدف دعم المقاتلين كردستان">الأكراد ضد التنظيم.
 
يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوماً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية، تمكن من خلاله من السيطرة على كل من بلدة البغيلية، ومعسكر الصاعقة، وتلتي الإذاعة، والجحيف، بريف دير الزور الغربي، حيث خلفت الهجمات عشرات القتلى في صفوف قوات الأسد وميليشيات الشبيحة إلى جانب أسر نحو 70 آخرين.
 
 
 

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد