البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"تنظيم الدولة" يحكم سيطرته على مطار دير الزور العسكري

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    17/01/2017 04:21

أعلن تنظيم الدولة تمكّن مقاتليه من إحكام السيطرة على مطار دير الزور العسكري وأربعة أحياء أخرى قرب المطار، وعزلها عن بقية مناطق سيطرة النظام في المنطقة.

وذكرت وكالة "أعماق"، التابعة للتنظيم، أن حصار المطار جاء بعد السيطرة على "مكابس القرميد" و"مشروع الجرية السكني"، الأمر الذي مكّن التنظيم من وصل الأحياء الجنوبية الغربية التي يسيطر عليها بجبل ثردة، الواقع تحت سيطرته أيضا.

وأكّدت "أعماق" أن المطار والأحياء الأربعة باتت مفصولة بشكل كامل عن اللواء 137 والأحياء المحيطة به، التي لا تزال تقع تحت سيطرة النظام.

وبثّ تنظيم الدولة صورا تظهر جانبا من قتلى النظام السوري في معارك الاثنين، فيما قالت "أعماق" إن عدد قتلى النظام تجاوز 40 عنصرا، رغم كثافة القصف الروسي بواقع 120 غارة جوية، وفقا لـ"أعماق".

النظام السوري، بدوره، وعبر وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، قال إن الجيش تمكّن من صد حملة تنظيم الدولة على المدخل الجنوبي لدير الزور.

وذكرت "سانا" أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة في دير الزور واصلت تصديها لهجوم تنظيم داعش  على محور ثردة 2 واتجاه المدينة حي العمال، وخاضت اشتباكات عنيفة في محيط المطار؛ لاستعادة بعض النقاط التي تسلل إليها مسلحو داعش".

ومع تأكيدها على تكثيف القصف، أوضحت "سانا" أن قوات النظام قتلت نحو 18 عنصرا من التنظيم، بينهم عرب وأجانب.

 

أخبار ذات صلة

نشرت صحيفة فيلت الألمانية تقريرا؛ تحدثت فيه عن تعرض دبابة ليوبارد، التي طالما مثلت مصدر فخر للصناعات العسكرية الألمانية وأثبتت كفاءتها خلال عدة حر ... المزيد

بعد مرور نحو أسبوعين على هجوم اسطنبول، الذي أشغل الرأي العام العالمي، في ليلة رأس السنة، تحدث المزيد

تعليقات