البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم "الدولة" يتبنى تفجير نادي ضباط الشرطة في دمشق

المحتوي الرئيسي


تنظيم
  • محمد محسن
    09/02/2016 11:40

قالت وكالة أعماق ـ التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ـ إن أحد أفراد التنظيم : "نفذ اليوم عملية استشهادية بسيارة مفخخة استهدفت نادي ضباط الشرطة في مساكن برزة بالعاصمة دمشق، وقتل إثر التفجير نحو عشرين من قوات النظام وأصيب آخرون".
 
ونوهت الوكالة إلى أن مساكن برزة منطقة ذات أغلبية شيعية وعلوية، وتضم أكبر مساكن للضباط في دمشق إضافة لمشفى تشرين العسكري ، والمعهد العالي للبحوث العلمية ، ومدرسة الشرطة.
 
وأعلن نظام الأسد مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 15 آخرين بتفجير سيارة مفخخة قرب نادي ضباط الشرطة في دمشق.
 
وقال التلفزيون الرسمي إن السيارة المفخخة فجرت داخل سوق الخضار في مساكن برزة، وتضرر جراء التفجير مبنى الشركة العامة للمطاحن.
 
وكان شخصان من تنظيم الدولة نفذا عمليتين بسيارة مفخخة وحزام ناسف أواخر يناير الماضي، استهدفتا تجمعات لميليشيات شيعية عند كوع السودان في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق.
 
ويقول مراقبون أن نجاح التنظيم في شن مثل هذه الهجمات في قلب المراكز الشيعية يمثل ضربات موجعة للميليشيات الإيرانية في سوريا.
 
وفي العراق تبنى التنظيم قتل 30 عنصرا من القوات العراقية في عملية تسلل شرقي الفلوجة استهدفت مبنى "المعمل الأزرق" الذي تتحصن فيه القوات العراقية.
 
استمرت الاشتباكات داخل المعمل لثلاث ساعات، دمر فيها مقاتلو الدولة 7 عربات همر، كما دمروا سيارتين رباعيتي الدفع خلال المواجهات مع قوة الإسناد التي استقدمتها القوات العراقية.
 
وقتل في الاشتباكات ضابط برتبة ملازم أول.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد