البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"تنظيم الدولة" يتبنى تفجير قطار غرب لندن والشرطة البريطانية تحدد هوية مشتبه به

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    15/09/2017 08:22

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ، مساء اليوم الجمعة، مسؤوليته عن التفجير الذي وقع في مترو أنفاق لندن اليوم، وأسفر عن إصابة 18 شخصاً، أحدهم وُصفت حالته بالخطرة، في حين قالت وسائل إعلام بريطانية إن أجهزة الأمن حدّدت هوية مشتبه به في التفجير.

وفي أعقاب الهجوم، رفعت بريطانيا مستوى التهديد الأمني على المستوى الوطني من "شديد" إلى "حرج"، ما يعني توقع حدوث هجوم جديد.

وقالت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، في بيان بثّه التلفزيون، ونقلته وكالة "رويترز"، إن أفراداً مسلحين من الشرطة وعناصر من الجيش سيكونون في الشوارع في الأيام المقبلة. وأضافت: "في هذه الفترة.. سيحل أفراد الجيش محل ضباط الشرطة في مهمات حراسة مواقع محمية بعينها ليس مسموحاً بدخول الناس إليها". 

وكانت حالة الهدوء قد عادت إلى المنطقة المحيطة بقطار المترو في محطة "بارسونز غرين"، في غرب لندن، بعد توافد سيارات الشرطة إلى الموقع، إذ تابع الناس في الشوارع القريبة حياتهم المعتادة، عقب الانفجار الذي وقع صباح اليوم الجمعة، في المحطة، والذي اعتبرته الشرطة "عملاً إرهابيّاً".

وتجمّع بعض من المارة وسكان الحي، ممن يمرون يومياً من أمام المحطة، وتحدثوا للصحافيين عن مشاهداتهم.

وذكر بعض العاملين في أحد المتاجر في المنطقة المغلقة ، أن مالك المتجر قد طلب منهم المغادرة حتى تتم تسوية الوضع، ويتم السماح للمارة بالعبور.

ووصف شاهد عيان آخر مشاهداته للصحافيين الذين تهافتوا لتسجيل أقواله، قائلاً إنه رأى الناس يهرعون خارج المحطة، واصفاً بعض حالات الإصابة التي عاينها، مؤكداً أن أغلبها كانت حروقاً.

وقال شاهد عيان آخر، كان من ضمن المسافرين لحظة وقوع الحادث، لـ"العربي الجديد"، إنه رأى وميضاً من اللهب يخرج من جوانب القطار، مع رائحة كيميائية انتشرت في المكان.

كذلك وصف آخر كيف هرع المسافرون لمساعدة المصابين على رصيف المحطة، قبل أن يصل عناصر الشرطة والإطفاء إلى المكان، ويطلبوا من الجميع مغادرة المكان على الفور.

وكان عمدة لندن، صادق خان، قد علّق على الحادث بأن الشرطة البريطانية تعمل ما بوسعها للوصول إلى الأشخاص المسؤولين عن انفجار محطة بارسونز غرين.

ونقلت قناة تلفزيون "سكاي نيوز" عن مصادر أمنية قولها إن أجهزة الأمن البريطانية حددت هوية مشتبه به شارك في تفجير القطار، مستعينة في ذلك بصور كاميرات مراقبة.

وقال مراسل القناة مارك وايت، على "تويتر": "تقول مصادر أمنية إنها حددت هوية مشتبه به ضالع في تفجير بارسونز غرين بمساعدة صور كاميرات مراقبة". 

أخبار ذات صلة

كشفت شبكة "فرات بوست" عن وجود خلافات حادة واعتقالات داخل صفوف تنظيم الدولة الإلامة "داعش"، في مدينة دير ... المزيد

قالت مصادر روسية اليوم الخميس، إن مروحيات تابعة لسلاح الجو الأمريكي أجلت قرابة 20 قياديا ميدانيا في المزيد

واصلت قوات بشار الأسد والميليشيات الشيعية الداعمة لها التقدم داخل الحدود الإدارية لدير الزور، بعد سيطرته ... المزيد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، مقتل 115 من قوات بلادها، خلال الحملة العسكرية التي انتهت بتحرير قضاء تلعفر ... المزيد

تعليقات