البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة يبث صورا لمقاتلين أسرهم من (جبهة النصرة) في القلمون

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة يبث صورا لمقاتلين أسرهم من (جبهة النصرة) في القلمون
  • الإسلاميون
    30/01/2016 02:21

بث تنظيم الدولة الإسلامية صورا لمقاتلين أسرهم من جبهة النصرة في القلمون الغربي.
 
وكان التنظيم قد قال إنه تمكّن من قتل سبعة من "جبهة النصرة"، وأسر ستة آخرين في جرود القلمون الغربي.
 
ونشر التنظيم عبر حساباته الرسمية صورا للمقاتلين الأسرى، قال إنهم ينتمون إلى "جبهة الجولاني"، في إشارة إلى جبهة النصرة التي يتزعمها أبو محمد الجولاني.
 
كما نشر التنظيم صورا تظهر جانبا من المعارك ضد "جبهة النصرة"، جرت في جبال القلمون المغطاة بالثلوج.
 
وتظهر الصور التي بثها التنظيم عددا من المقاتلين، بينهم أطفال، فيما لم يذكر مصيرهم.
 
طالع أيضا : 
 
لاحقا، ذكرت جبهة النصرة خلال تصريح رسمي أن "هؤلاء الإخوة انشقوا عن تنظيم البغدادي، وهم ليسوا من جبهة النصرة، واعتزلوا قتال تنظيم البغدادي بحجة أن قتاله فتنة".
 
وتابعت "النصرة": "الإخوة سدّوا ثغور المسلمين المقابلة لحزب اللات، ورغم ذلك، غدروا بهم، فتسللوا إلى مقرّاتهم، واعتقلوهم، وطاروا فرحا بإظهارهم أنهم من جبهة النصرة".
 
وحول مصير هؤلاء العناصر، قالت "النصرة"، إن "تنظيم البغدادي قتل أحدهم فور اعتقاله، وذبح آخر وهو ابن أربعة عشر عاما".
 
"جبهة النصرة"، أكّدت أنها تمكنت خلال معارك القلمون، من قتل وأسر مجموعة من عناصر تنظيم الدولة.
 
وحول عدم نشر صور لهم، قالت "النصرة"، إن "ذلك يأتي مراعاة لمشاعر أهاليهم، فليس الهدف سفك الدماء، إنما هو دفع صيالهم وكفّ شرّهم عن المسلمين".
 
يذكر أن المعارك بين تنظيم الدولة، وجبهة النصرة ازدادت شدّتها في الأيام الماضية، لاسيّما بعد سيطرة "الدولة" على نقاط عبور مهمّة في جرود عرسال اللبنانية.
 
ووفقا لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، فإن تنظيم الدولة يسيطر حاليا على غالبية معابر المنطقة، منها معبر وادي العجرم، ومعبر الزمراني، ومرطبية، وميرا، فيما تسيطر "النصرة"، على معبر وادي الخيل.

أخبار ذات صلة

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد

إن المتابع الواعي والمتدبر للأحداث في العالم العربي وإجراءات الأنظمة العربية لمكافحة وباء فيروس كورونا يدرك بكل وضوح بأنها خطط حرب وطوارئ لمواجهة التغ ... المزيد

إن المتابع الواعي والمتدبر للأحداث في العالم العربي وإجراءات الأنظمة العربية لمكافحة وباء فيروس كورونا يدرك بكل وضوح بأنها خطط حرب وطوارئ لمواجهة التغ ... المزيد