البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم الدولة عدو شرس والقصف الجوي يحتاج لـ 3 سنوات

المحتوي الرئيسي


عدد من مقاتلي الدولة الإسلامية فوق الخيول عدد من مقاتلي الدولة الإسلامية فوق الخيول
  • محمد محسن
    04/12/2015 09:17

قال باتريك كوبيرن ـ مراسل صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في الشرق الأوسط ـ ان الجهد العسكري الجوي البريطاني لن يشكل فارقا في موضوع استهداف تنظيم الدولة الإسلامية بالضربات الجوية لسبب واضح وهو أن هناك بالفعل أعداد كبيرة من المقاتلات تشارك في القصف بينما لايوجد عدد من الأهداف الواضحة لدى التنظيم يسمح باستخدام هذه المقاتلات جميعا.
 
وأضاف كوبيرن ـ الذي يعمل في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 1979 ـ إن التحالف قام بما يزيد عن 59 ألف طلعة جوية في العراق وسوريا منذ بدء العمليات في أغسطس/آب عام 2014 تحولت من بينها نحو 8500 فقط إلى غارات استخدمت فيها القنابل والقذائف ضد اهداف على الارض.
 
ويخلص كوبيرن من هذه الارقام إلى أن أغلب المقاتلات التى قامت بطلعات فوق العراق وسوريا عادت لقواعدها دون أن تجد أهدافا تقصفها وهو ما يعني أن ما يتعدى 50 ألف طلعة جوية لم تجد هدفا واحد لضربه.
 
ويعود كوبيرن ليفترض أنه حتى لو كانت المشاركة البريطانية في التحالف الأن رمزية فإنها قد انضمت لقتال عدو شديد الشراسة والخبرة ناقلا عن المحلل العسكري التركي (متين غوركان) قوله إن الضربات الجوية يمكن فقط أن تكون ناجحة ضد مراكز التدريب والاتصال التابعة للتنظيم لكن من الامور الغريبة أنه لم يتم استهداف مركز تحكم واحد تابع للتنظيم خلال كل الغارات التى تمت.
 
أما صحيفة (الغارديان) فقد نشرت على صدر صفحتها الاولى موضوعا بعنوان "وزراء يقولون إن تدمير الدولة الإسلامية قد يحتاج عامين". 
 
الموضوع الذي كتبه محرر الشؤون السياسية في الجريدة باتريك وينتور يشير الى أن عددا من الوزراء في حكومة دافيد كاميرون حذروا في اعقاب اول غارة جوية بريطانية على سوريا من أن تدمير تنظيم الدولة الإسلامية قد يحتاج عامين وهو ما يعني أن البريطانيين يجب ان يتحلوا بالكثير من الصبر.
 
ويشير وينتور أيضا إلى تصريحات وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون والتى قال فيها إن الضربات الجوية ستكون مصحوبة بعمل على الأرض من قبل قوات يجري توحيدها موضحا ان التقديرات العسكرية الامريكية عند بدء الضربات الجوية قبل نحو عام كانت تشير الى أن الضربات الجوية ستستمر 3 سنوات.

أخبار ذات صلة

لاشك أن حزب البناء والتنمية يتمتع برؤية واضحة لحل مشكلات الوطن فالحزب ليس جزءً من المشكلة , بل هو جزء من الحل الذي يتمناه كل وطني يحب هذا البلد , وفي إ ... المزيد

الوطن ليس ملكاً لبعض أفراد النظام ولا لبعض أفراد المعارضة يوزعون صكوك الوطنية على من يوافقهم وينزعونها عمن يخالفهم!

وبع ... المزيد

توفى القارئ الإندونيسي الشيخ جعفر عبدالرحمن على الهواء أثناء تلاوة سورة الملك أمس الثلاثاء .

... المزيد

حققت فصائل "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، اليوم الأربعاء، تقدماً جديداً في حي المنشية بمدينة درعا، على حساب قوات الأسد وميليشيات المزيد

يحار أصحاب الأقلام في أحيان كثيرة عندما تتداخل التطورات و تتكاثر الأحداث، كتكاثر الضربات على الجسد المنهك فلا يدري أيها يصد وأيها يرد...ويصير الأمر ... المزيد

تعليقات