البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة الإسلامية ينفي مقتل أبو عمر الشيشاني

المحتوي الرئيسي


أبو عمر الشيشاني أبو عمر الشيشاني
  • محمد محسن
    15/03/2016 04:58

نفت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مقتل أو حتى إصابةالشيشاني"> أبو عمر الشيشاني القائد العسكري الكبير في التنظيم.

وقالت الوكالة إن مصدرا في التنظيم "ينفي ما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) حول مقتل الشيخ عمر الشيشاني ويؤكد عدم تعرضه لأي إصابة".

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أنها متأكدة من أن القيادي العسكري البارز في تنظيم الدولة الإسلاميةالشيشاني"> أبو عمر الشيشاني توفي متأثرا بجروح أصيب بها في ضربة جوية أمريكية استهدفت أحد مواقع التنظيم في سوريا الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس "نعتقد بأنه توفي لاحقا متأثرا بجروحه".

لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان -ومقره بريطانيا- أعلن الأحد الماضي أن الشيشاني دخل "في حالة موت سريري".

ولم تتم الإشارة إلى كيفية وفاته ولا كيف علمت النتاجون بمقتله، وانتظر البنتاغون مدة بعد الغارة ثم أعلن هذا التأكيد الذي ردت وكالة أعماق بنفيه.

والشيشاني كان حسب بعض المعطيات ضابطا في القوات الجورجية، ويمتلك قدرات قتالية، ويعتقد البنتاغون بأنه كان مسؤولا رفيعا في تنظيم الدولة وعضو مجلس الشورى، وأن وزارة الخزانة الأميركية صنفته "إرهابيا أجنبيا"، ورصدت لمقتله مبلغا ماليا قيمته خمسة ملايين دولار.

وأبو عمر الشيشاني، واسمه الحقيقي ترخان تيمورازوفيتش باتيراشفيلي من جورجيا، معروف بلحيته الكثة الصهباء، وكان من كبار القادة العسكريين في تنظيم الدولة.

 

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد