البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم الدولة الإسلامية ينفي مقتل أبو عمر الشيشاني

المحتوي الرئيسي


أبو عمر الشيشاني أبو عمر الشيشاني
  • محمد محسن
    15/03/2016 04:58

نفت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مقتل أو حتى إصابةالشيشاني"> أبو عمر الشيشاني القائد العسكري الكبير في التنظيم.

وقالت الوكالة إن مصدرا في التنظيم "ينفي ما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) حول مقتل الشيخ عمر الشيشاني ويؤكد عدم تعرضه لأي إصابة".

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أنها متأكدة من أن القيادي العسكري البارز في تنظيم الدولة الإسلاميةالشيشاني"> أبو عمر الشيشاني توفي متأثرا بجروح أصيب بها في ضربة جوية أمريكية استهدفت أحد مواقع التنظيم في سوريا الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس "نعتقد بأنه توفي لاحقا متأثرا بجروحه".

لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان -ومقره بريطانيا- أعلن الأحد الماضي أن الشيشاني دخل "في حالة موت سريري".

ولم تتم الإشارة إلى كيفية وفاته ولا كيف علمت النتاجون بمقتله، وانتظر البنتاغون مدة بعد الغارة ثم أعلن هذا التأكيد الذي ردت وكالة أعماق بنفيه.

والشيشاني كان حسب بعض المعطيات ضابطا في القوات الجورجية، ويمتلك قدرات قتالية، ويعتقد البنتاغون بأنه كان مسؤولا رفيعا في تنظيم الدولة وعضو مجلس الشورى، وأن وزارة الخزانة الأميركية صنفته "إرهابيا أجنبيا"، ورصدت لمقتله مبلغا ماليا قيمته خمسة ملايين دولار.

وأبو عمر الشيشاني، واسمه الحقيقي ترخان تيمورازوفيتش باتيراشفيلي من جورجيا، معروف بلحيته الكثة الصهباء، وكان من كبار القادة العسكريين في تنظيم الدولة.

 

أخبار ذات صلة

أعلنت حركة طلابية بارزة بجامعات مصر، السبت، تجميد نشاطها لأجل غير مسمى، إثر وضع أمينها العام و3 رؤساء اتحادات طلاب ... المزيد

خلال السنوات الأخيرة شهدت مصر تحولات لذوي توجهات عديدة نحو تنظيمات إرهابية، ما تسبب في خسائر بشرية وأضرار مادية، ... المزيد

انسحب تنظيم "القاعدة" مساء الجمعة، من الأطراف الشرقية لمديرية "حجر" بمحافظة حضرموت شرقي المزيد

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، من أن خطوة نقل السفارة الأمريكية في المزيد

مشروع الدولة الدينية اليهودية على أرض بيت المقدس بُني بأموال اليهود، وهو يقفز اليوم قفزات نوعية على طريق مشروعهم الأكبر والأخطر ( إسرائيل الكبرى) ال ... المزيد

تعليقات