البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا يسيطر على وسط صبراتة

المحتوي الرئيسي


خريطة لصبراتة خريطة لصبراتة
  • الإسلاميون
    24/02/2016 05:23

سيطر عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية على مديرية أمن صبراتة الواقعة وسط المدينة، بعد اشتباكات.
 
وقتل 12 شخصا من قوات مجلس صبراتة العسكري وخمسة من تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة الواقعة غربي ليبيا، في حين قالت مصادر إن مجلس صبراتة يتفاوض الآن مع عناصر التنظيم للخروج من وسط المدينة.
 
وفي هذه الأثناء، تحشد القوات العسكرية التابعة لمدينتي زوارة والزاوية -الحدوديتين مع صبراتة- للالتحاق بقوات مجلس صبراتة العسكري.
 
وسيطر التنظيم على مديرية أمن صبراتة بعد هجومه على عناصر الأمن إثر تضييق الخناق عليه جنوب المدينة في منطقة النهضة ، بحسب تقارير إعلامية.
 
وقالت المصادر أن التحقيقات مع خمسة من عناصر التنظيم نجوا من الغارة الأميركية قبل أيام، أشارت إلى أن مسلحين من التنظيم يتحصنون كخلايا في المناطق السكنية، وهو ما دفع القوات الأمنية إلى القيام بعمليات دهم وتفتيش، مما أدى إلى الاشتباكات واقتحام مسلحي التنظيم -الذين كانوا يتحصنون في إحدى المزارع في منطقة النهضة- مديرية أمن المدينة.
 
من جانبه، قال رئيس بلدية صبراتة حسين الدوادي لوكالة الصحافة الفرنسية إن اشتباكات دارت بين مقاتلي المجلس العسكري للمدينة ومجموعة من تنظيم الدولة في منطقة النهضة جنوب صبراتة.
 
ويتولى الأمن في مدينة صبراتة (قرب الحدود التونسية) مجلس عسكري يضم مجموعات مسلحة محلية موالية لتحالف فجر ليبيا، الذي يتولى مسؤولية الحفاظ على أمن العاصمة طرابلس منذ أكثر من عام ونصف عام.
 
وتأتي الاشتباكات بعد مقتل خمسين شخصا في غارة جوية نفذتها طائرة أميركية على مقر لتنظيم الدولة في صبراتة الجمعة الماضي.
 
ويأتي تصعيد التنظيم وسط أنباء عن وجود قوات غربية في مناطق مختلفة من البلاد لمواجهته، منها قوة فرنسية في منطقة بنينة قرب بنغازي حيث توجد قاعدة عسكرية تخضع للواء المتقاعد خليفة حفتر، وقوة أميركية في قاعدة الوطية (جنوب غرب طرابلس)، وأخرى بريطانية في قاعدة ناصر الجوية في طبرق (شرقي البلاد).
 
*المصدر: الجزيرة

أخبار ذات صلة

قال حساب "معتقلي الرأي" إن السلطات السعودية اعتقلت أحد أئمة الحرم المكي بسبب خطبة ألقاها تتعلق بالمنكرا ... المزيد

*.* ممكن تشترى ملابس العيد لأولادك دون أن تتفاخر أمام الناس بإن ثمنها كذا وكذا، فهناك من لا يستطع أن يشترى نصف ذلك ولا ربعه؟

*.* المزيد

يتواصل توافد جموع الحجاج على مشعر "منى" لقضاء يوم التروية بها، اليوم الأحد، الموافق الـ 8 من ذي المزيد

وعند تناول شيخنا الكريم تفسير قوله سبحانه فى "الفاتحة": "اهدنا الصراط ‏المستقيم" يقول: "بعد أن آمنتَ بالله سبحانه وتعالى إلهًا وربًّا و ... المزيد

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية، الخميس، أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت&q ... المزيد

تعليقات