البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا يخوض اشتباكات حول ميناء السدر النفطي

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا يخوض اشتباكات حول ميناء السدر النفطي
  • الإسلاميون
    05/01/2016 08:33

قالت مصادر ليبية إن جهاديين إسلاميين واصلوا القصف قرب ميناء السدر النفطي في ليبيا ، اليوم الثلاثاء ، وإن صهريج تخزين نفطي في الميناء أصيب مما أدى إلى اندلاع حريق.
 
وأضافت المصادر إن المقاتلين كانوا على بعد ما بين 30 و40 كيلومترا من الميناء الذي استهدف أيضا يوم الاثنين في هجوم أسفر عن مقتل سبعة حراس على الأقل وإصابة 25 .
 
وتدور اشتباكات بين مقاتلين ينتمون إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات تحرس ميناء السدر النفطي تعرف باسم (حرس المنشآت النفطية في ليبيا).
 
وأصاب صاروخ أحد الخزانات أثناء الاشتباكات فاشتعلت فيه النيران.
 
وقال محمد المنفي المسؤول بالمؤسسة الوطنية الليبية للنفط الموجود في شرق ليبيا إن الخزان يحتوي على 420 ألف برميل من النفط. 
 
وذكر التنظيم إنه هاجم ميناء السدر بعد الاستيلاء على مدينة بن جواد. 
 
وحتى الآن لا يسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على أي منشاة نفط في البلاد.
 
وتحرس ميناء السدر قوة مسلحة لحراسة المنشآت النفطية بقيادة إبراهيم الجضران التي تدعم الحكومة الموالية للواء خليفة حفتر، والتي تتخذ من شرق البلاد مقرا لها، وهي في الوقت نفسه تخوض صراعا مع فصائل مسلحة أخرى توالي هذه الحكومة عينها.

أخبار ذات صلة

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد

-قليل من العلماء هم من يصدح بالحق، وقليل من هذا القليل مَن يُقارع الطغاة والظلمة وجها لوجه، وما سمع الناس عن عالِم واجه الباطل بلسانه ويده إلا بما فعله المزيد

ولو نظرت لشخصك أنت ثم سألت نفسك سؤالاً: ماذا قدمت لمن تتعامل معهم حتى يذكرونك عندما يفتقدونك سواء بالغياب أو الوفاة؟!

هل المرح والضحك ... المزيد

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد