البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا يتبنى إسقاط طائرة لقوات حفتر فوق بنغازي

المحتوي الرئيسي


 تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا يتبنى إسقاط طائرة لقوات حفتر فوق بنغازي
  • الإسلاميون
    12/02/2016 04:27

أعلنت وكالة أعماق ـ التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ـ إسقاط طائرة حربية لقوات اللواء خليفة حفتر فوق مدينة بنغازي الليبية ، وقالت إن مقاتلي التنظيم يجرون عمليات بحث عن طاقمها.
 
كانت قوات حفتر قد أعلنت سقوط طائرة حربية على المنطقة السياحية في بنغازي أثناء تأديتها طلعة جوية على المنطقة. وقالت المصادر إنها سقطت بسبب خلل فني، مستبعدة امتلاك الجهاديين في بنغازي قدرات لإسقاط مقاتلات حربية.
 
وقالت المصادر إن سلاح الجو واصل خلال الأيام الماضية استهداف عدد من تمركزات المقاتلين الجهاديين في بنغازي.
 
ومن جهته، أفاد صقر الجروشي من القادة العسكريين ضمن قوات خليفة حفتر بأن الطائرة نوع ميغ “23”. وكان يقودها الطيار ناصر غيث شريف الشعافي.
 

أمريكا تفرض عقوبات مالية بحق ثلاثة قياديين من تنظيم "الدولة الإسلامية"

وفي إطار غير بعيد ، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها فرضت عقوبات مالية على ثلاثة من قياديي تنظيم "الدولة الإسلامية" اتهمتهم بالمساعدة في إنتاج وبيع النفط وتجنيد المقاتلين.
 
وقالت الوزارة في بيان إن "قرارات اليوم تستهدف قادة في تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤولين عن إنتاج الغاز والنفط وتجنيد مقاتلين أجانب ومكلفين بتسهيل تمويل" التنظيم الجهادي.
 
وهؤلاء هم فيصل الزهراني المتمركز في سوريا، والمتهم بأنه مسؤول عن تهريب النفط والغاز لحساب تنظيم "الدولة الإسلامية"، وحسين جويتيني الذي وصل إلى سوريا في 2014 وكلف بإقامة رأس جسر للتنظيم في غزة وسهل وصول أفراد من ليبيا وغزة إلى سوريا، حسب وزارة الخزانة الأمريكية.
 
أما الثالث فهو تركي البينالي، الذي عين كبير المستشارين الدينيين للتنظيم في 2014، ووصفته الوزارة في بيانها بأنه "مسؤول عن تجنيد مقاتلين أجانب" في سوريا.
 
وبموجب العقوبات المالية، تجمد موجودات هؤلاء الأفراد في الولايات المتحدة وتمنع أي شركة أمريكية أو مواطن أمريكي من التعامل معهم.
 
ومن غير المتوقع أن يكون لهؤلاء موجودات مالية في الولايات المتحدة. 

أخبار ذات صلة

لقد تطرقنا إلى الإستفادة من المال الخيري ، وتحقيق أفضل الاستثمارات لصالح الأمة ، مع الأخذ في الاعتبار أن النظام الإسلامي في الوقف الخيري قد سبق الأم ... المزيد

عاد الهدوء من جديد إلى قطاع غزة، مساء السبت، فيما أعلنت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" التوصل إلى ... المزيد

أعلنت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، مساء السبت، التوصل إلى اتفاق بوساطة المزيد

أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي"، السبت، موافقتها على اتفاق مع إسرائيل للتهدئة مع قطاع غزة.

المزيد

تعليقات