البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تقرير: "جيش خالد" المبايع لتنظيم الدولة أعدم 43 معتقلًا من الجيش الحر بدرعا

المحتوي الرئيسي


تقرير:
  • الإسلاميون
    25/03/2017 08:04

كشف مكتب "توثيق الشهداء" في درعا، الجمعة، أن  "جيش خالد بن الوليد"، المبايع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أعدم 43 معتقلًا، معظمهم من عناصر الجيش-السوري-الحر">الجيش السوري الحر، منذ مطلع العام الحالي حتى الآن، وذلك في المناطق الخاضعة لسيطرته في ريف درعا الغربي.

وأصدر المكتب بياناً أكد فيه أن تنظيم "الدولة" أعدم 36 معتقلًا في الفترة الممتدة بين 6 كانون الثاني وحتى 3 شباط للعام الجاري، جميعهم تم أسرهم في فترات زمنية متفاوتة، يصل بعضها إلى عشرة أشهر.

وأضاف البيان أن التنظيم نفّذ عمليات إعدام مماثلة بحق سبعة معتقلين لديه، في الفترة الممتدة من 3 آذار وحتى 17 آذار الجاري، دون معرفة انتماءاتهم أو التهم الموجهة إليهم.

وطالب المكتب الجهات الفاعلة على الأرض والمتورطة بعمليات الاعتقال والإخفاء القسري بضرورة الكشف عن مصير المعتقلين في سجونها، وضمان حصولهم على محاكمة عادلة.

ويسيطر "جيش خالد بن الوليد" على منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، وشن في مطلع الشهر الجاري هجوماً مباغتاً على مواقع الجيش الحر في المناطق المحيطة، وسيطر على قرى أبرزها سحم الجولان وتسيل، في حين تشهد تلك المنطقة معارك كر وفر بين الجانبين.

أخبار ذات صلة

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين فصائل المعارضة السورية من جهة، وجماعة "جيش خالد بن الوليد"، الموالية ل المزيد

لم تمر ساعات عن انشغال العالم بالننزوح الجماعي للمسيحيين من مدينة العريش بسبب تهديد تنظيم "الدولة الإسلامية" ( ... المزيد

تعليقات