البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تعيين ابن الملا عمر وشقيقه بمناصب كبيرة في حركة طالبان

المحتوي الرئيسي


تعيين ابن الملا عمر وشقيقه بمناصب كبيرة في حركة طالبان
  • الإسلاميون
    04/04/2016 05:51

أعلن المتحدث باسم طالبان">حركة طالبان الأفغانية (قاري يوسف أحمدي) إن الحركة اختارت اليوم الاثنين ابن الملا محمد عمر المؤسس الراحل للحركة لرئاسة لجنة عسكرية ، كما اختارت عمه عضوا في مجلس شورى الحركة المسؤول عن صنع القرارات.

وقال المتحدث إنه تم استدعاء (الملا محمد يعقوب) الابن الأكبر للملا عمر وعمه (الملا عبد المنان) إلى مجلس شورى الحركة أو مجلس القيادة.

ومن المرجح أن يؤدي تعيين اثنين من أقرب أقرباء مؤسس الحركة إلى تعزيز موقف الزعيم الحالي لطالبان أختر منصور الذي يواجه معارضة من بعض الفصائل داخل الحركة بعد توليه الزعامة في العام الماضي.

واختير يعقوب الذي مازال اسم أسرته يحتل مكانة مرموقة بين أعضاء الحركة رئيسا للجنة العسكرية لطالبان لخمسة عشر إقليما أفغانيا.

وقال أحمدي "قبلا مسؤولياتهما الجديدة وشرعا في ممارسة عملهما اليوم".

ويأتي ضم الرجلين لمجلس شورى الحركة بعد قرابة سبعة أشهر من تخليهما عن اعتراضهما على زعامة منصور في أعقاب التأكد العام الماضي بأن الملا عمر توفي قبل عامين تقريبا وتم التعتيم على نبأ وفاته.

وقال عضو في مجلس شورى طالبان "عرض منصور منذ وقت طويل مناصب رفيعة وعضوية المجلس على الملا عبد المنان والملا يعقوب. لكن تعيينهما رسميا تم اليوم بعد موافقة مجلس الشورى."

وقال مسؤولون في طالبان في العام الماضي إن أفرادا من أسرة الملا عمر طالبوا في البداية بمنح يعقوب زعامة الحركة لكنهم وافقوا على إعلان الولاء لمنصور الذي ظل نائبا للملا عمر لفترة طويلة.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد