البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تعرف على "عمر أبو عز الدين" منفذ هجوم لندن

المحتوي الرئيسي


تعرف على
  • 22/03/2017 06:02

نشرت بعض وسائل الإعلام البريطانية صورة المشتبه به في تنفيذ أحد الهجومين اللذان  استهدفا اليوم الأربعاء العاصمة البريطانية لندن.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "20 مينيت" الفرنسية فإن أحد منفذي الهجومين اللذان وقعا قرب مقر البرلمان في العاصمة البريطانية، سبق أن كان مسجوناً على خلفية أنشطة أرهابية

كما أوضحت صحيفة "انترناشونال بيزنس تايمز" أن المهاجم يبلغ من العمر 41 عاما لأبوين من جاميكا، واختار لنفسه لقب أبو عز الدين منذ اعتناقه اﻹسلام.

وقالت القناة أن الشرطة البريطانية نفت أن يكون عمر أبو عز الدين هو منفذ العملية كما أعلنت وسائل إعلام بريطانية سابقا، مشيرة إلى أن "أبو عز الدين" قيد الاعتقال أصلا وبالتالي لا يمكن أن يكون هو منفذ العملية.

وكانت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية نقلت عن وسائل إعلامية أن "أبو عز الدين" هو منفذ العملية، وأضافت أن اسمه كان عند الولادة "تريفور بروك" قبل أن يتحول للإسلام ويطلق على نفسه اسم عمر، لكنه يفضل أن يطلق عليه "أبو عز الدين".

وبعد إعلان القناة الرابعة أن "أبو عز الدين" معتقل سابقا في السجون البريطانية، حذفت الإندبندنت خبرها السابق عنه.

واليوم شهدت العاصمة البريطانية هجومين مروعين غير مسبوقين، وقعا بالقرب من "مجلس العموم"، أحد أكثر المناطق حساسية في بريطانيا.

وأعلن مارك راولي قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا أن أربعة أشخاص قتلوا - بينهم المنفذ وشرطي- في هجوم يشتبه أنه إرهابي أمام البرلمان.

وقال راولي إن الشخصين الآخرين قتلا على جسر ويستمنستر عندما صدم مهاجم المارة بسيارته وهو ما أدى إلى إصابة 20 آخرين.

وأطلقت الشرطة البريطانية النار على أحد المهاجمين أمام مبنى البرلمان بعد أن طعن شرطيا، توفى لاحقا، وأغلق مبنى البرلمان الواقع في قلب العاصمة البريطانية وطلب من النواب والموظفين البقاء في الداخل.

 

أخبار ذات صلة
تعليقات