البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تشكيل هيئة تأسيسية لجبهة المكتب العام لجماعة الإخوان المصريين بالخارج

المحتوي الرئيسي


تشكيل هيئة تأسيسية لجبهة المكتب العام لجماعة الإخوان المصريين بالخارج
  • الإسلاميون
    22/09/2017 08:18

أصدر المكتب العام لجماعة «الإخوان المسلمين» بمصر، الممثل للقيادة الشبابية "جبهة محمد كمال"، قرارا بتشكيل الهيئة التأسيسية لـ«الإخوان المسلمين» المصريين بالخارج، لتكون هيئة إدارية تابعة له، وجامعة لكل كيانات جناح الجماعة التابع له بالخارج.

وقال المكتب، في بيان له، الجمعة: «استمرارًا لخط تطوير الجماعة ولوائحها وهياكلها قرر المكتب العام لجماعة الإخوان تشكيل الهيئة التأسيسية للإخوان المسلمين المصريين بالخارج».

وحدد البيان مهام الهيئة الجديدة في «المهام التنظيمية، والمهام التربوية، وملفات دعم الثورة المصرية سياسيًا وإعلاميًا وحقوقيًا، وإنجاز تصور دائم لعمل وإدارة الجماعة بالخارج».

وأوضح البيان أنه «تم انتخاب د.على بطيخ، رئيسًا للهيئة من بين أعضائها، كما تم تكليف الأستاذ عباس قباري بمهمة المتحدث الإعلامي للإخوان المسلمين خلفًا للأستاذ محمد منتصر، كما تم تكليف الأستاذ أحمد سيف الدين ناطقا إعلاميًا من داخل مصر».

وإثر انقلاب الجيش المصري، في 3 يوليو/تموز 2013 بـ«محمد مرسي»، أول رئيس منتخب في تاريخ مصر، تعرضت جماعة الإخوان، التي ينتمي لها «مرسي»، لضغوط شديدة وملاحقات من السلطات في القاهرة، شملت وصم الجماعة بـ«الإرهاب»، رغم تأكيدها على انتهاج السلمية.

وتشهد جماعة «الإخوان المسلمين» أزمة داخلية منذ قرابة عامين، وصفها مراقبون بأنها الأكبر في تاريخ الجماعة، بشأن طريقة الإدارة، وسبل التصدي لخطوة الإطاحة بـ«مرسي»، ونتج عن ذلك قيام تيار من الجماعة بإعلان تشكيل ما سماه بـ«المكتب العام للإخوان المسلمين».

بينما تواصل شخصيات داخل الجماعة وخارجها مساعيها إلى تقريب الخلافات في وجهات النظر بين هذا التيار والتيار الأساسي للجماعة الذي يقوده حاليا القائم بالأعمال «محمود عزت».

أخبار ذات صلة
تعليقات