البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تركيا والسعودية تمدان الفصائل السورية بأسلحة نوعية

المحتوي الرئيسي


تركيا والسعودية تمدان الفصائل السورية بأسلحة نوعية
  • عبدالله محمد
    29/11/2015 04:08

نقل علي أكبر ولايتي ـ مستشار مرشد الثورة الإيرانية ـ عن بشار الأسد قوله: إن الانجازات "المهمة التي يحققها الجيش العربي السوري وبدعم من الأصدقاء دفعت بعض الدول المعادية لسوريا إلى المزيد من التصعيد وزيادة التمويل وتسليح"، الجماعات المقاتلة في سوريا.
 
وقال جيش نظام الأسد يوم السبت إن تركيا زادت من إمدادات الأسلحة والذخيرة والمعدات لمن وصفهم بالإرهابيين في سوريا.
 
 
وأبلغ مصدر عسكري سوري وكالة (رويترز) الأسبوع الماضي بأن المقاتلين يستخدمون بشكل مكثف صواريخ مضادة للدبابات مصنوعة في الولايات المتحدة دفعت السعودية ثمنها ونقلتها تركيا وأن هذه الأسلحة تؤثر على الوضع في ساحة القتال.
 
والصواريخ التي تسمى تاو هي أهم سلاح في ترسانة الجماعات المقاتلة ، ورُصد استخدامها في المعارك بشكل أكبر منذ بداية التدخل العسكري الروسي يوم 30 سبتمبر أيلول.
 
وبينما دعا بشار الأسد إيران إلى ضرورة مساعدته لهزيمة الفصائل المقاتلة التي تحارب للإطاحة به ، نسب الإعلام السوري إلى المسؤول الإيراني قوله إن بلاده ستواصل دعم سوريا نظام الأسد في حرب أعتبرها "مصيرية".
 

أخبار ذات صلة

بعد مرور أكثر من عام ونصف على هزيمة تنظيم الدولة المعروف إعلاميا بـ"داعش" في ... المزيد

• بعد وقت من هذا الحوار قررت اللجنة القيادية لتنظيم الجماعة الإسلامية الانضمام الإخوان فى أواخر سبعينيات القرن ا ... المزيد

شهد القرن الرابع الهجري، العاشر الميلادي قمة التقدم الحضاري والسياسي في بلاد الأندلس، وأضحت قرطبة «عروس الغرب» وحكامها خلفاء بني أمية يتمتعون بم ... المزيد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

من المعلوم شرعا ان من اهم الفرائض الشرعية على اهل الاسلام اختيار ولي امر وحكومة تقوم بر ... المزيد