البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تركيا: قواتنا المسلحة قتلت 362 عنصرًا من تنظيم الدولة

المحتوي الرئيسي


وزير الدفاع التركي وزير الدفاع التركي "عصمت يلماز"
  • الإسلاميون
    13/04/2016 03:37

أعلن وزير الدفاع التركي "عصمت يلماز"، قصف قواتهم المسلحة، نحو 146 هدفاً لتنظيم "داعش"، من خلال ألف و117 ضربة، منذ 9 يناير/كانون ثان الماضي، وحتى أمس الثلاثاء، مضيفًا "وفقاً لمعلومات موثوقة، قُتل 362 عنصراً من التنظيم، ونعتقد بإصابة 123 آخرين".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده الوزير، بمقر ولاية كليس جنوبي تركيا، اليوم الأربعاء، أشار فيه إلى "تدمير 36 موقعاً لرشاشات دوشكا، وصواريخ كاتيوشا، تابعة للتنظيم، فضلا عن القضاء على 15 قناصاً، و40 مقراً، و19 منصة إطلاق قذائف هاون، و7 مستودعات ذخيرة، ودبابة ومدفع، و17 قنبلة مصنعة يدوية، و10 سيارات مفخخة".

وأوضح "يلماز" أن القوات التركية ردت بشكل مباشر على القذائف الصاروخية القادمة من الجانب السوري، مبيناً أن رادارات بلاده، رصدت المواقع والأسلحة التي أطلقت نيرانها من الجانب السوري، وتم استهدافها.

وأكد الوزير، أن الإجراءات متواصلة لرفع مستوى التدابير الأمنية على الحدود مع سوريا، لافتاً أن عمليات العبور غير الشرعية، والتهريب شهدت انخفاضاً، وهو ما أدى إلى انخفاض التهديدات والمخاطر، على حد تعبيره.

وذكر أنه زار الجرحى الذين أصيبوا جراء قذائف صاروخية سقطت على كليس من الجانب السوري، خلال الأيام الماضية، مشيراً أن اثنين منهم في حالة خطر، وخمسة حالتهم مستقرة، وشدد أن الدولة ستتكفل بالأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين جراء تلك القذائف.

وأوضح أن "العمل متواصل من أجل إنشاء منطقة آمنة تم التفاهم بخصوصها سابقاً مع الولايات المتحدة، والممتدة من شرقي اعزاز وحتى نهر الفرات، تمكن السوريين من السكن فيها دون حاجتهم للجوء إلى بلدان أخرى".

 

أخبار ذات صلة

طرح طرد المعارضة السورية، مساء أمس الخميس، لتنظيم  الدولة الإسلامية "داعش" من بلدة جوبان باي (الرا ... المزيد

أشهرت طبيبة فنزولية وابنتها، إسلامهما، اليوم الثلاثاء، في مراسم، أقيمت بدائرة الإفتاء بولاية "قيصري" وسط تر ... المزيد

على جنبات ساحل البحر الأبيض المتوسط، وعلى بعد 100 كيلومتر من مدينة أنطاليا، بمقاطعة منتجع كمير السياحي جنوب غرب المزيد

تعليقات