البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تركيا تقصف أهدافا للنظام السوري وتقول إن التطورات السورية تهدد أمننا القومي

المحتوي الرئيسي


آليات تركية على الحدود السورية - أرشيفية آليات تركية على الحدود السورية - أرشيفية
  • الإسلاميون
    14/02/2016 03:02

أفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن الجيش التركي قام بقصف مواقع للنظام السوري وأخرى لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي في هجومين منفصلين وفقا "لقواعد الاشتباك"، بعد تعرض الجيش التركي لإطلاق نيران. 
 
وقصفت القوات التركية أهدافا للحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي على مشارف مدينة أعزاز في حلب ، وردت على نيران أطلقتها قوات النظام السوري على مركز حراسة في محافظة هاتاي جنوب تركيا.
 
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله أنه بحسب قواعد الاشتباك فقد قصفت القوات المسلحة أهدافا لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي على مشارف مدينة أعزاز في محافظة حلب، كما رد الجيش على نيران أطلقتها قوات النظام السوري على نقطة حراسة في محافظة هاتاي جنوب تركيا.
 
من جهته ، قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن القوات التركية ردت على نيران الجانب السوري وفقا لقواعد الاشتباك . وأضاف: سنتخذ كافة التدابير في حال حدوث أي تهديد من الجانب السوري.
 
وقال أوغلو: إن التطورات في سوريا تهدد أمننا القومي ، وتابع قلت لنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اتصال هاتفي إننا سنتخذ كافة التدابير اللازمة في حال حدوث أي تهديد تجاه تركيا
 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد