البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تركيا تدرج جماعة "أنصار الشريعة" الليبية على قائمة المنظمات الإرهابية

المحتوي الرئيسي


تركيا تدرج جماعة "أنصار الشريعة" الليبية على قائمة المنظمات الإرهابية
  • خالد عادل
    26/11/2014 08:18

أجرى مجلس الوزراء التركي تعديلات جديدة في قائمة "الأشخاص والمنظمات الإرهابية" المحظورة، المرتبطة بتنظيم القاعدة.

ونشرت الصحيفة الرسمية في عددها الصادر اليوم؛ تعديلات جديدة على القرار، تتعلق بتجميد أموال وأصول المنظمات والأشخاص؛ المدرجين في قائمة الإرهاب الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، والتي سبق أن أجرى مجلس الوزراء تعديلات عليها في 30 سبتمبر 2013.

وأدرج الأخير في ملحق القرار؛ جماعة "أنصار الشريعة" الفاعلة في مدينتي درنة وبنغازي اللليبيتين، في قائمة "الشخصيات الاعتبارية والمنظمات المرتبطة بتنظيم القاعدة".

ووفقًا للمادة الخامسة من قانون حظر تمويل الإرهاب؛ يمكن تقديم اعتراض على قرار مجلس الوزراء إلى المحكمة الإدارية العليا، في مدة أقصاها 60 يومًا، من تاريخ صدور القرار.

الجدير بالذكر أن جماعة أنصار الشريعة تتحمل مسؤولية قتل عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين، في هجوم استهدفت فيه البعثة الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي عام 2012.

أخبار ذات صلة

شدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن عملية "نبع السلام" تنتهي بشكل تلقائي عندما "يغادر المزيد

متى يدرك أبناء الأمة الإسلامية أن البغي الصهيوني عليهم بغي مرتبط بأصل وجود الشيطان في الكون يوسوس لإغواء العنصر البشري عامة وأهل الإسلام خاصة؟

المزيد

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد