البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

"ترجمان الأساورتي" أشهر المناصرين لتنظيم الدولة يدشن حسابه الـ 306 على تويتر

المحتوي الرئيسي


  • محمد محسن
    25/10/2015 02:25

بعبارة (نبقى نؤرقكم وننصر دولة الإسلام) أعلن (ترجمان الأساورتي) تدشين حسابه الـ 306 على موقع التغريدات الشهير تويتر.
 
و"الأساورتي" أحد أشهر المناصرين لتنظيم الدولة الإسلامية على شبكات التواصل الاجتماعي ، وهو دائم على نشر أخبارهم لا يفتر ليلا ولا نهارا ، وقد أغلقت إدارة تويتر له مئات الحسابات في السابق، وهذا هو الحساب رقم  306 في سلسلة حساباته.
 
ومن المعروف أن الحسابات التي تنشر أخبار التنظيم تتعرض للمتابعة والإغلاق من قبل مواقع التواصل والفيديو مثل: "تويتر" ، و"يوتيوب" وهو الأمر نفسه الذي يقوم به "فيس بوك" وغيره من مواقع التدوين مثل "وورد برس".
 
وتعليقا على المطاردة المستمر من "تويتر" لحسابات الجهاديين كتب الأساورتي معلقا: "إدارة تويتر مثل الحمار.. المخابرات الأمريكية ركبتهم، وهم يسيرون كيفما وجّهتهم.. مساطيل".
 
وفضلا عن آلاف التغريدات التي كتبها ونشرها فإن للأساورتي عشرات المقالات في المنتديات الإسلامية دفاعا عن تنظيم الدولة الإسلامية، والرجل معروف بعدائه الشديد لكل من يختلف مع الدولة خاصة جبهة النصرة وتنظيم القاعدة وباقي الفصائل الإسلامية.
 
وكان الأساورتي قد أطلق مؤسسة إعلامية خاصة به تحمل اسم "ترجمان الأساورتي للإنتاج الإعلامي" وهي مؤسسة غير رسمية نشرت فيديوهات من إنتاجه تحرض على الجهاد، وتذم "مشايخ السلاطين".
 
ويحظى ترجمان بشعبية جارفة على مواقع اتواصل فما يكاد يصل اسم الحساب الجديد للأساورتي حتى تجد العشرت بل والمئات قد تابعوه في دقائق معدودة.
 
ورغم تردد اسمه كثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن أحداً لم يكشف عن هوية "ترجمان الأساورتي"، أو عن الدولة التي يقطن فيها.
  
ولما أغلق "تويتر" الحساب المائة لترجمان الأساورتي نشر موقع "عربي ٢١" تقريرا عن الرجل رجِّح فيه أن يكون "ترجمان الأساورتي" مواطناً سعودياً لكثرة حديثه عن الشأن السعودي، وإلمامه الواسع بأسماء الدعاة السعوديين، وتاريخ الجماعات الجهادية ورموزها في "الجزيرة العربية".
 
بينما يقول آخرون: إن "ترجمان" هو مجموعة أشخاص يقومون بإنتاج أفلام متقنة بشكل احترافي، موضحين أن بعض تغريدات حساب "ترجمان" تختلف في أسلوبها عن باقي التغريدات.
 
كما بينوا أن إصدارات "ترجمان" ليست جهداً فردياً. ويستدلون على ذلك باقتباسه مقاطع مصورة من قنوات أجنبية، وإصدارات قديمة، ويرون أن هناك فريق عمل متكاملا يقوم على هذه الإصدارات.
 
وفي معنى "الأساورتي" كتب أحدهم أنه "صانع الأساور" في معاجم اللغة يقول الزَّجّاجُ : "الأَسَاِورُ من فِضَّةٍ ، وقال أَيضاً: والقًلْبُ من الفِضّةِ يُسَمَّى سِوَاراً وإِن كانَ من الذَّهَبِ فهو أَيضاً يُسَمَّى سِوَاراً وكلاهُما: لِباسُ أهلِ الجَنَّةِ". 
 
 

أخبار ذات صلة

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد

-قليل من العلماء هم من يصدح بالحق، وقليل من هذا القليل مَن يُقارع الطغاة والظلمة وجها لوجه، وما سمع الناس عن عالِم واجه الباطل بلسانه ويده إلا بما فعله المزيد

ولو نظرت لشخصك أنت ثم سألت نفسك سؤالاً: ماذا قدمت لمن تتعامل معهم حتى يذكرونك عندما يفتقدونك سواء بالغياب أو الوفاة؟!

هل المرح والضحك ... المزيد

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد