البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

ترامب يقول إن تحرير الرقة "نقطة تحول" في الحرب على "تنظيم الدولة"

المحتوي الرئيسي


ترامب يقول إن تحرير الرقة
  • الإسلاميون
    21/10/2017 06:59

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، أن تحرير مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" سيشكل "نقطة تحول هامة" في الحرب على التنظيم.

وقال ترامب في بيان إن "قوات سوريا الديمقراطية شريكتنا في الحرب ضد تنظيم داعش، انتزعت بنجاح السيطرة على مدينة الرقة التي أعلنها التنظيم الإرهابي عاصمة له"، مضيفا: "قواتنا قامت نتيجة للعمل المشترك بتحرير المدينة بالكامل من داعش"

وتابع: "قريبا سننتقل إلى مرحلة جديدة سنقوم في إطارها بخفض مستوى العنف في سوريا ودعم قوات الأمن المحلية وتهيئة الظروف الملائمة لإحلال سلام دائم بطريقة تنهي التهديد المشترك لأمننا مرة أخرى".

وأردف: "سندعم مع حلفائنا المسارات الدبلوماسية لإنهاء العنف وتمكين اللاجئين من العودة إلى ديارهم، وتوفر عملية انتقالية سياسية تنهي معاناة الشعب السوري".

والثلاثاء الماضي، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل تنظيم "ب ي د" الفرع السوري لمنظمة "بي كا كا" غالبية عناصرها، فرض سيطرتها بشكل كامل على الرقة، بعد استسلام ما تبقى من عناصر تنظيم "داعش" فيها.

وعقب الإعلان عن تحرير المدينة، قامت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً برفع صورة كبيرة لزعيم منظمة "بي كا كا" الإرهابية، "عبد الله أوجلان" في أحد الميادين بالرقة، فيما قال أحد عناصر المليشيا "نقدم الرقة هدية لأوجلان".

 

أخبار ذات صلة

تتجه الأنظار صيف العام المقبل إلى روسيا، التي تستضيف مونديال كأس العالم 2018.

وقبل نحو ... المزيد

أعلن وزير الدفاع الفيليبيني الاثنين، أنّ ايسنيلون هابيلون أحد أكثر الرجال المفتش عنهم في العالم، الذي يعتبر قائد تنظيم الدولة في آسيا وجنوب ... المزيد

تعليقات