البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

تدوال أنباء عن وفاة الداعية السعودى سفر الحوالي في السجن

المحتوي الرئيسي


تدوال أنباء عن وفاة الداعية السعودى سفر الحوالي في السجن
  • خالد عادل
    27/09/2018 07:17

 أفادت مصادر تُعنى بشؤون المعتقلين في السجون السعودية بوفاة الداعية الإسلامي سفر الحوالي، البالغ من العمر 68 عاماً، وذلك بعد ثلاثة أيام من نقله إلى المستشفى بعد أن تدهورت صحته بشكل كبير.

وذكر حساب "معتقلي الرأي" على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ، مساء الخميس، إنه وردت لهم أنباء عن وفاة الشيخ سفر الحوالي إثر تدهور شديد في صحته داخل السجن بعد حرمانه من أية رعاية صحية منذ اللحظات الأولى لاعتقاله تعسفياً.

وحمّل الحساب، الذي يكشف عن الاعتقالات التي تطال العلماء والدعاء وغيرهم من الشخصيات التي بلغت نحو 3 آلاف شخص، السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن حياته، مطالباً بالكشف فوراً عن مصير الشيخ سفر الحوالي.

 

وكان الأمن السعودي اعتقل الحوالي في يوليو الماضي، بعد أن نشر كتاباً من ثلاثة آلاف صفحة بعنوان "المسلمون والغربية"، وهو ما زال نسخة أولية لم تطبع بعد، وقد انتقد فيه المؤلف إنفاق السعودية الباهظ على استقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الرياض منتصف العام الماضي.

وتضمن الكتاب نصائح إلى العلماء والدعاة والعائلة الحاكمة؛ ومنها قوله :إن "السياسة الحكيمة تقتضي الوقوف مع القوة الصاعدة التي لها مستقبل، وليس القوة الآخذة في الأفول، وكل ناظر في أحوال العالم يقول إن المستقبل للإسلام، وإن أمريكا آخذة في الأفول والتراجع".

وشهدت المملكة، خلال الأشهر القليلة الماضية، اعتقال المئات من النشطاء والحقوقيين الذين حاولوا فيما يبدو التعبير عن رأيهم المعارض لما تشهده السعودية من تغييرات.

 

أخبار ذات صلة

وصَف الله تعالى الرسولَ – صلى الله عليه وسلم – بأنه (بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ) (128/ التوبة).. ولأنه (عليه الصلاة والسلام) يعز عليه عَنَت ... المزيد

كشف حساب معتقلي الرأي في السعودية عن مطالبة المحكمة الجزائية المتخصصة، بما سمته القتل تعزيرا للداعية المعرو ... المزيد

تعليقات