البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تدشين موقع جديد للإخوان في مصر وعزل محمد منتصر المتحدث الإعلامي

المحتوي الرئيسي


صورة من واجهة الموقع الجديد للإخوان في مصر صورة من واجهة الموقع الجديد للإخوان في مصر
  • عبدالله محمد
    16/12/2015 01:51

أعلن مسؤول اللجنة الإدارية العليا لجماعة المسلمين">الإخوان المسلمين في مصر، محمد عبد الرحمن المرسي ، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، تدشين موقع إلكتروني جديد سيكون المعبر الوحيد عن الجماعة، وذلك بعد يوم من أزمة إعفاء المتحدث الإعلامي "محمد منتصر".  
 
وفي بيان له قال "المرسي" أن " هذا الموقع (ikhwan.site) يمثل المنفذ الرسمي لقيادة الإخوان والمعبر عن بياناتها وما يصدر رسميا عنها وهو الجهة المعتمدة في هذا الشأن، ولا مانع أن تشكل الهيئات والأفراد من الإخوان منافذ إعلامية تؤدى رسالة دعوية لها، لكن كل ذلك من خلال إطار واحد يربطها ويجمعها وجهه ومرجعية معتمدة". 
 
وأضاف المرسي قائلا "لقد مرت دعوة الاخوان المسلمين طوال تاريخها بأزمات وضغوط كثيرة، وأن الالتفاف حول قيادة الجماعة والتمسك بثوابتها ومبادئها كان هو العاصم من التفكك أو التساقط، وأن قيادات الجماعة ممثلة في المرشد العام (محمد بديع)، فك الله أسره و نائبيه هي القيادة الشرعية المعتبرة لدى جميع أفراد الصف".
 
وكانت الإخوان تدار في وقت سابق، عبر موقعها الرسمي تحت اسم "https://www.ikhwanonline.com/" ، والذي يعود تأسيسه إلي سنوات طويلة، ظل فيها معبرا عن الجماعة
 
وفي بيان ثانٍ، نشر الموقع الجديد لجماعة الإخوان، مساء امس، كشف "المرسي" بصفته مسؤول اللجنة الإدارية العليا بالجماعة، تفاصيل الأزمة الأخيرة بشأن المتحدث الإعلامي "محمد منتصر".
 
وقال في هذا الشأن "بالنسبة للمتحدث الإعلامي فقد تم إيقافه تنفيذاً لقرار لجنة التحقيقات لمخالفات حدثت، كما تم إعفائه من مهمته لخروجه بتصريحات وحوار إعلامي دون الرجوع لمسؤول اللجنة الإدارية العليا رغم استدعائه أكثر من مرة، وتشاورت مع المسؤولين من الإخوان بالخارج لتعيين متحدث إعلامى جديد وأصدرت قراراً بذلك". 
 
وكان مكتب "المسلمين">الإخوان المسلمين" في لندن، قد أعلن، أول أمس الإثنين، إقالة "محمد منتصر" من مهمته كمتحدث إعلامي باسم الجماعة وتعيين متحدث جديد بدلًا منه"، وفق بيان. 
 
وردت "اللجنة الادارية العليا لجماعة المسلمين">الإخوان المسلمين"(تقوم بمهام مكتب الإرشاد بعد اعتقال أغلب أعضائه من قبل السلطات المصرية)، على ذلك ببيان نشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قالت فيه إنها" لم تصدر أي قرارات بشأن المتحدث الإعلامي للجماعة، وأن محمد منتصر ما يزال في منصبه".
 
وتشهد جماعة المسلمين">الإخوان المسلمين، بمصر، منذ يومين أزمة هي الثالثة من نوعها خلال عام بعد أزمتي في مايو/آيار وأغسطس/آب، حيث شهدت الأزمة الثالثة بيانات متصاعدة تتحدث عن أزمة في إدارة التنظيم الأكبر في مصر الذي تم تأسيسه عام 1928. 
 

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد