البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

" تثوير الإسلاميين " حال الإستضعاف " خطيئة " .

المحتوي الرئيسي


  • محمد المرشدى
    24/09/2019 11:56

فمع هذه الحالة من الضعف و عدم الجاهزية ، لا يُشْرَع للإسلاميين لا الثورة المُسَلَّحة و لا حتى السِلْمِية ، فتكلفتها غير محتمله و عواقبها وخيمة .. و صَلِّي اللهم و سَلِّم على مَنْ خاطب مَنْ إستئذنه في الجهاد مِنَ المستضعفين بمكة قائلاً " و لكنكم تستعجلون " . فاللحظة قد تكون فارقة لإزاحة الباطل و الظلم و نيل الحرية و العيش بكرامة ، و لكنها ليست حتماً اللحظة الفارقة لظهور دولة الإسلام ..

• و " تثوير المصريين " ضد الظلم و الفساد " واجب " .

فلا يَقْبَل هذا الظلم و الفساد إلاَّ خسيس الطبع ، حتى و لو أدى ذلك لحالة من الفوضى ، " فالفوضى المؤقته خير من الظلم الدائم " ، و لا يخالف في ذلك عاقل فَضْلاً عن مَنْ إنْتَسَب لعزة الإسلام ..

• أمَّا " تخذيل الإسلاميين المصريين " عن مشاركة جموع الشعب في مصر ( دون رفع راية إسلامية ) عن الثورة ضد الفساد و الظلم فهي " خِسَّة و نذالة " و عَزْل للإسلاميين عن مجتمعهم ، فضلاً عن أنها شَرْعَنة كهنوتية فاسدة لحالة الذُل و العبودية للظالمين و الفاسدين خلافاً لِعِزَّةِ الإسلام و المسلمين ..

 

• و لا يَخْدَعَنَّكَ المقولات الخادعة مِمَن باعوا أنفسهم للباطل و أهله ( لن نسعى إلى مقاومة فساد مُدَّعى أو موجود بالفعل بأفسد منه ) ففساد مقولتهم لا يَنْطَلي إلاَّ على البُسطاء ، ، فَسُبْحان مَنْ أجرى الحق على لسان أهل الباطِل فجعله يقول " فساد مُدَّعى أو موجود بالفعل " ، فالفساد الموجود بالفعل ( مُنْكَر يقيني حادث لا شك فيه و لا يسوغ عدم إنكاره لفساد مُتَوَهَّم و مشكوك فيه لأنه لم يحدث ) ، و هو ليس فساد و فقط ، بل و ظُلْم طَمَّ و عَمَّ ، بل و محاربة للدين لا يُنْكِرُها إلاَّ مَنْ طَمَسَ الله على بصيرته و بصيرة مَنْ كان من الهمج الرعاع الذين يتبعونه ..

 

أخبار ذات صلة

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد