البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بيان مشترك لقاعدة اليمن والمغرب يردان على كلمة "العدناني"

المحتوي الرئيسي


بيان مشترك لقاعدة اليمن والمغرب يردان على كلمة
  • عبدالله محمد
    03/11/2015 04:38

في سابقة غير معهودة، رد تنظيما (قاعدة الجهاد في جزيرة العرب) و(القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي) ببيان مشترك ألقاه القيادي باليمن (خالد باطرفي) وبثته كل من: مؤسسة الأندلس للإعلام، ومؤسسة الملاحم، على كلمة المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة الإسلامية أبو محمد العدناني التي أعلن فيها الحرب على كل الفصائل الإسلامية في كل مكان والتي لم تدين بالولاء لجماعته.
 
وفي الكلمة المنشورة على شبكة الإنترنت، قال باطرفي: "نكرر ما أورده الشيخ أيمن الظواهري ـ حفظه الله ـ وغيره من علماء الأمة وقادتها: فلا نعترف بشرعية هذه الخلافة، ولا نرى مشروعية بيعتها، ولا نرى أنها على منهاج النبوة.. وإنما كان لهم بعض السلطان بالتغلب والغصب وسفك الدماء، وتكفير المسلمين، ولم تقم على الشورى ولا بالتراضي.. وحاشا منهاج النبوة، وحاشا سيرة الخلفاء الأربعة، ان تكون هذه أفعالهم، وأن يكون هذا هديهم، وإن وصف ما يقومون به (تنظيم الدولة) من اغتصاب لحق المسلمين في اختيار من يحكمهم، ومن قتل المسلمين وتكفيرهم ومن العلو والتكبر والفساد الإفساد بأنه من منهاج النبوة فيه كذب على سنة ومنهج رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكذب على منهج وسنة الخلفاء الراشدين الذين أرشدنا الرسول لسنتهم.. إن منهاج النبوة هو منهاج الشورى، ومنهاج التراضي بين الأمة، منهاج الرحمة والرأفة بالمؤمنين، منهاج يقوم بالعدل والحكمة.. منهاج النبوة ليس منهج قتال أهل الإسلام، وخيار أهل الإسلام من الجماعات المجاهدة.. منهاج النبوة ليس شق الصفوف وتفريق الجماعات العاملة لنصرة الدين".
 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد