البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بيان للجيش العراقي: قصفنا موكبا فيه "أبو بكر البغدادي" وعدد من قيادات "الدولة"

المحتوي الرئيسي


بيان للجيش العراقي: قصفنا موكبا فيه
  • الإسلاميون
    11/10/2015 11:47

أعلن الجيش العراقي إنه استهدف موكبا لزعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي بغارة جوية على الحدود مع سوريا. وأضاف بيان للجيش أن مصير البغدادي لم يعرف بعد.
 
وقال البيان: "القوات الجوية العراقية قصفت موكبا للإرهابي أبو بكر البغدادي أثناء توجهه إلى كرابلة (محافظة الأنبار) لحضور اجتماع مع قياديين في تنظيم داعش".
 
وجاء في بيان ما يسمي بـ"خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة الاستخبارات في وزراة الداخلية"، أنه "بناءً على تقارير استخبارية دقيقة وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة، تمكنت القوة الجوية العراقية من تنفيذ عملية استهداف البغدادي".
 
وأضاف البيان أيضا أن "القصف استهدف مكان اﻻجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم"، وأن البغدادي "نقل محمولا" بعد عملية القصف، مشيرا أنه ستنشر قائمة بأسماء قتلى التنظيم في وقت لاحق.
 
وكانت القوات العراقية قد أًصدرت بيانات مماثلة في السابق عن استهداف البغدادي وإصابته في غارات جوية عديدة ولكن لم يتم التحقق من صحة تلك الأنباء.
 
ويحرص البغدادي على عدم ظهوره علانية أو الكشف عن مكان وجوده. 
 
ولم يظهر البيان الكيفية التي استهداف بها البغدادي، وفيما إذا كان استهدافه تم من خلال تواجده في موكبه أم خلال تواجده في الاجتماع لحظة استهدافه، ولم تعط وزارة الدفاع العراقية أي تفاصيل أخرى عن العملية.

أخبار ذات صلة

محاولة بعض الفصائل الجهادية استدعاء الخطاب السياسي السلطاني المؤول بدلا من إحياء الخطاب السياسي القرآني المنزل؛ لتبرير التغلب في ساحات المزيد

في خطوة هي الأولى من نوعها، كلفت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، الدكتور عبدالله السويدي، ... المزيد