البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

"بوكو حرام": راية العُقاب ترفرف على مسيرة أربع ساعات بالسيارة في غرب أفريقيا

المحتوي الرئيسي


  • عبدالله محمد
    02/06/2015 12:37

قالت (ولاية غرب أفريقيا) وهو الاسم الجديد لجماعة (بوكو حرام) بعدما أعلنت البيعة لخليفة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا إن التحالف العسكري المكون من (نيجيريا وتشاد والكميرون والنيجر) يكذب على العالم حينما يدعي أنه قتلنا واستولى على مناطقتنا.

وقالت الجماعة في رسالة فيديو مرئية يظهر فيها عدد من المقاتلين: "منذ أيام زار الرئيس التشادي إدريس ديبي نيجيريا ، وبين للعالم أن سبب فشلهم في حربنا هو تفرقهم ، أقسم بالله لن يهزمونا بإذن الله".

وأضاف المتحدث في الرسالة: "أغلب مناطقنا ما زالت تحت سيطرتنا ك "ديكوا" و"غمبورو" و"دماسك" وغيرها.. مدارس تحفيظ القرآن والأسواق والجوامع والمساجد مفتوحة والناس يتابعون أمور معاشهم يوميا بشكل طبيعي"..

وتابع: "الجيوش تزعم عبر الإعلام أنهم أخذوا قرانا وأنهم جاؤوا إلى "سمبيسا" وقتلونا، أقسم بالله أنني أكلمكم الآن من سمبيسا".

وقال: "تستطيع هنا من سمبيسا أن تسافر أكثر من أربع أو خمس ساعات بالسيارة أو الدراجة النارية في ظل راية العقاب".

وأضاف: "نقول لإخواننا إننا بخير والحمد والشكر لله الواحد الأحد.. مدارس القرآن ومعاهد الحديث ودورات التكنولوجيا والسلاح وغيرها من العلوم مستمرة في أمان والحمد لله.
أعدادانا غير محدودة في غابة سمبيسا فقط.. نحن بالآلاف هنا"

وأنهى : "أقول لمن استمعوا إلى الفيديوهات المفبركة للجيش التشادي.. نحن اللذين قتلناهم". ثم أظهر بطاقات عسكرية لجنود وضباط تشاديين.

وتقاتل الجماعة الجهادية النيجيرية تحالف عسكري مكون من أربع دول في إقليم غرب أفريقيا

*المصدر: الإسلاميون

 

أخبار ذات صلة

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد

إذا نظرنا إلى الحالات القديمة للإلحاد في العالم العربي –قبل عام 2001م- فإننا سنلاحظ أن موقف التخلي عن الإيمان لم يك ... المزيد

كثيرة هي مفاصل الإفتراق بين هذين الرجلين الكبيرين، سواء في الموضوع أو الأسلوب، وكذلك في مسارات الإصلاح وسبل الحياة السياسية، وإن اشتركا في أمور، فهمهم ... المزيد