البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

"بوكو حرام": راية العُقاب ترفرف على مسيرة أربع ساعات بالسيارة في غرب أفريقيا

المحتوي الرئيسي


  • عبدالله محمد
    02/06/2015 12:37

قالت (ولاية غرب أفريقيا) وهو الاسم الجديد لجماعة (بوكو حرام) بعدما أعلنت البيعة لخليفة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا إن التحالف العسكري المكون من (نيجيريا وتشاد والكميرون والنيجر) يكذب على العالم حينما يدعي أنه قتلنا واستولى على مناطقتنا.

وقالت الجماعة في رسالة فيديو مرئية يظهر فيها عدد من المقاتلين: "منذ أيام زار الرئيس التشادي إدريس ديبي نيجيريا ، وبين للعالم أن سبب فشلهم في حربنا هو تفرقهم ، أقسم بالله لن يهزمونا بإذن الله".

وأضاف المتحدث في الرسالة: "أغلب مناطقنا ما زالت تحت سيطرتنا ك "ديكوا" و"غمبورو" و"دماسك" وغيرها.. مدارس تحفيظ القرآن والأسواق والجوامع والمساجد مفتوحة والناس يتابعون أمور معاشهم يوميا بشكل طبيعي"..

وتابع: "الجيوش تزعم عبر الإعلام أنهم أخذوا قرانا وأنهم جاؤوا إلى "سمبيسا" وقتلونا، أقسم بالله أنني أكلمكم الآن من سمبيسا".

وقال: "تستطيع هنا من سمبيسا أن تسافر أكثر من أربع أو خمس ساعات بالسيارة أو الدراجة النارية في ظل راية العقاب".

وأضاف: "نقول لإخواننا إننا بخير والحمد والشكر لله الواحد الأحد.. مدارس القرآن ومعاهد الحديث ودورات التكنولوجيا والسلاح وغيرها من العلوم مستمرة في أمان والحمد لله.
أعدادانا غير محدودة في غابة سمبيسا فقط.. نحن بالآلاف هنا"

وأنهى : "أقول لمن استمعوا إلى الفيديوهات المفبركة للجيش التشادي.. نحن اللذين قتلناهم". ثم أظهر بطاقات عسكرية لجنود وضباط تشاديين.

وتقاتل الجماعة الجهادية النيجيرية تحالف عسكري مكون من أربع دول في إقليم غرب أفريقيا

*المصدر: الإسلاميون

 

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد