البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بن على يلدريم يهنئ "هنية" بانتخابه رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس

المحتوي الرئيسي


بن على يلدريم يهنئ
  • الإسلاميون
    31/05/2017 02:46

هنأ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مساء اليوم الأربعاء، إسماعيل هنية، بانتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خلفًا لخالد مشعل، الذي يتولى قيادة الحركة منذ عام 1996.

وذكر بيان صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن هنية تلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء التركي هنأه خلاله بانتخابه لقيادة "حماس" وبشهر رمضان المبارك".

وبحث الجانبان، وفق البيان، خلال الاتصال،" آخر التطورات المتعلقة بالاستيطان والمستوطنات وما يجري في مدينة القدس من إجراءات إسرائيلية، بما في ذلك اجتماع الحكومة الإسرائيلية في ساحة البراق".

وتطرق الطرفان وفق بيان الحركة، لأزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة.

وذكر البيان أن "رئيس الوزراء التركي وعد بالعمل على إيجاد حلول لهذه الأزمة مع الأطراف المختلفة ومن بين ذلك استكمال المنحة التركية لشراء وقود لمحطة التوليد في قطاع غزة".

وأشار يلدريم كما جاء في بيان حماس إلى متابعة بلاده ملف الاستيطان وما يحدث في مدينة القدس، "فنحن نتحرك في هذا المجال في مستويات مختلفة".

وعبر هنية عن شكره لرئيس الوزراء التركي على الاتصال، مؤكداً أن العلاقة مع تركيا "راسخة ومتينة وسوف تتطور".

وفاز هنية في 6 مايو/أيار الجاري، برئاسة المكتب السياسي، لحماس، خلفًا لخالد مشعل.

 

أخبار ذات صلة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، إنه "لا يمكن إجراء أي انتخابات محلية في ... المزيد

عرض باحث ومؤرخ سعودي على حسابه بموقع إنستغرام صورا نادرة تنشر لأول مرة للحادثة الشهيرة لاقتحام الحرم المكي عام 1979 والتي نفذها شخص يدعى جهيمان العتي ... المزيد

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاعتداء الذي استهدف أقباطا بمحافظة المنيا وسط مصر اليوم الجمعة، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات. المزيد

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالا للأكاديمي المتخصص في حركة حماس طارق باكوني، يتحدث فيه عن إطلاق ... المزيد

تعليقات