البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بلجيكا.. حكم بسجن مسلمة 18 شهراً لرفضها خلع النقاب

المحتوي الرئيسي


بلجيكا.. حكم بسجن مسلمة 18 شهراً لرفضها خلع النقاب
  • الإسلاميون
    22/12/2015 12:51

قضت محكمة في بلجيكا بحبس امرأة مسلمة، 18 شهراً، لرفضها خلع النقاب، ودخولها في شجار مع الشرطة، قبل ثلاثة أعوام.
 
وحمّلت المحكمة السيدة المسلمةَ "ستيفاني دجاتو" (27 عاماً)، المسؤولية الكاملة عن الحادث، بعد رفضها خلع النقاب، ومقاومتها الشرطة، التي طلبت منها خلع النقاب، في إحدى وسائط النقل العامة عام 2012، وغرمتها أيضاً بدفع مبلغ 900 يورو، فضلاً عن دفع 18 ألف و807 يورو، كتعويضات إلى عناصر الشرطة، الذين دخلت في شجار معهم، وصدر قرار بإلقاء القبض على دجاتو، التي لم تحضر جلسة محاكمتها.
 
وقعت الحادثة في مايو/أيار عام 2012، عندما طلبت شرطيتان من دجاتو خلع نقابها في إحدى وسائل النقل العامة، إلا أنها رفضت، وهو ما استدعى من الشرطيتين التدخل لإجبارها على خلعه، وأدى ذلك إلى حدوث شجار، أسفر عن وقوع إصابات خفيفة بينهم.
 
ورغم إطلاق سراح دجاتو، فإن الحادث أدى إلى اندلاع احتجاجات في البلاد، حيث تعرض شرطيان للطعن في إحدى محطات القطارات بحي "مولونبيك" في العاصمة بروكسل، الذي تقطنه غالبية مسلمة معظمها من دول شمال أفريقيا.

أخبار ذات صلة

تكررت في الآونة الأخيرة حوادث قتل الآباء لأولادهم في بلادنا ، حتى صارت ظاهرة مقلقةً لافتةً للنظر . وقد تابعت بعضاً من أخبار تلك القضايا واستوقفني ما صدر ... المزيد

تناولت وسائل الإعلام مقطعًا للشيخ الحويني مقتطعًا من سياقه أن الشيخ تراجع عن منهجه وطريقته!

فما الذي اعتذر عنه الشيخ #الحويني؟ المزيد

رد الشيخ أبو إسحاق الحوينى العلامة المحدث والداعية المصرى المعروف،اليوم الخميس، ... المزيد

الأول

رؤية شيخنا الحويني في حديثه الأخير وكأنه يودعنا بقلب حي نابض لا يعرف غل ولا بغضاء ولا كبر ولا استعلاء ويخشى علينا ويذكرنا بما ي ... المزيد

شكّلت التغيرات السياسية في مصر، على مدى السنوات القليلة الماضية، تحدّياً لقدرة ال ... المزيد