البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بلجيكا.. حكم بسجن مسلمة 18 شهراً لرفضها خلع النقاب

المحتوي الرئيسي


بلجيكا.. حكم بسجن مسلمة 18 شهراً لرفضها خلع النقاب
  • الإسلاميون
    22/12/2015 12:51

قضت محكمة في بلجيكا بحبس امرأة مسلمة، 18 شهراً، لرفضها خلع النقاب، ودخولها في شجار مع الشرطة، قبل ثلاثة أعوام.
 
وحمّلت المحكمة السيدة المسلمةَ "ستيفاني دجاتو" (27 عاماً)، المسؤولية الكاملة عن الحادث، بعد رفضها خلع النقاب، ومقاومتها الشرطة، التي طلبت منها خلع النقاب، في إحدى وسائط النقل العامة عام 2012، وغرمتها أيضاً بدفع مبلغ 900 يورو، فضلاً عن دفع 18 ألف و807 يورو، كتعويضات إلى عناصر الشرطة، الذين دخلت في شجار معهم، وصدر قرار بإلقاء القبض على دجاتو، التي لم تحضر جلسة محاكمتها.
 
وقعت الحادثة في مايو/أيار عام 2012، عندما طلبت شرطيتان من دجاتو خلع نقابها في إحدى وسائل النقل العامة، إلا أنها رفضت، وهو ما استدعى من الشرطيتين التدخل لإجبارها على خلعه، وأدى ذلك إلى حدوث شجار، أسفر عن وقوع إصابات خفيفة بينهم.
 
ورغم إطلاق سراح دجاتو، فإن الحادث أدى إلى اندلاع احتجاجات في البلاد، حيث تعرض شرطيان للطعن في إحدى محطات القطارات بحي "مولونبيك" في العاصمة بروكسل، الذي تقطنه غالبية مسلمة معظمها من دول شمال أفريقيا.

أخبار ذات صلة

تواصل قضية المفكر الإسلامي طارق رمضان -المتهم في قضيتي اغتصاب- الكشف عن تفاصيل جديدة، وفي انتظار الحصول على تقرير طبي بشأن حاله الصحية، نشرت وكالة ا ... المزيد

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، وفد ثانٍ من حركة المقاومة الإسلامية ( المزيد

استنكرت أسرة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والمحتجز الآن لدى قوات الأمن، البيان الصادر عن و ... المزيد

تعليقات