البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بلجيكا.. حكم بسجن مسلمة 18 شهراً لرفضها خلع النقاب

المحتوي الرئيسي


بلجيكا.. حكم بسجن مسلمة 18 شهراً لرفضها خلع النقاب
  • الإسلاميون
    22/12/2015 12:51

قضت محكمة في بلجيكا بحبس امرأة مسلمة، 18 شهراً، لرفضها خلع النقاب، ودخولها في شجار مع الشرطة، قبل ثلاثة أعوام.
 
وحمّلت المحكمة السيدة المسلمةَ "ستيفاني دجاتو" (27 عاماً)، المسؤولية الكاملة عن الحادث، بعد رفضها خلع النقاب، ومقاومتها الشرطة، التي طلبت منها خلع النقاب، في إحدى وسائط النقل العامة عام 2012، وغرمتها أيضاً بدفع مبلغ 900 يورو، فضلاً عن دفع 18 ألف و807 يورو، كتعويضات إلى عناصر الشرطة، الذين دخلت في شجار معهم، وصدر قرار بإلقاء القبض على دجاتو، التي لم تحضر جلسة محاكمتها.
 
وقعت الحادثة في مايو/أيار عام 2012، عندما طلبت شرطيتان من دجاتو خلع نقابها في إحدى وسائل النقل العامة، إلا أنها رفضت، وهو ما استدعى من الشرطيتين التدخل لإجبارها على خلعه، وأدى ذلك إلى حدوث شجار، أسفر عن وقوع إصابات خفيفة بينهم.
 
ورغم إطلاق سراح دجاتو، فإن الحادث أدى إلى اندلاع احتجاجات في البلاد، حيث تعرض شرطيان للطعن في إحدى محطات القطارات بحي "مولونبيك" في العاصمة بروكسل، الذي تقطنه غالبية مسلمة معظمها من دول شمال أفريقيا.

أخبار ذات صلة

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد