البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بعض ملامح شخصية د .محمد عبد الغنى رحمه الله .

المحتوي الرئيسي


بعض ملامح شخصية د .محمد عبد الغنى رحمه الله .
  • د. إبراهيم الزعفرانى
    19/07/2018 06:07

أول ما تعرفت عليه كان داخل السجن من 1995/1/19 وحتى 1998/3/4 خلال ما يزيد على ثلاث سنوات، كان أول ما لفت انتباهى أخلاقه الراقية النبيلة ، وعقله الراجح الكبير المنفتح ، واستقلال شخصيته ، فهو ينفر من التبعية للأشخاص أو للأفكار المملاة ، له رأيه الحر البناء الهادف الذى يبديه فى ثقة وتواضع .

تملأ قلبه السكينة خلال محنة السجن تحس وكأنه فى منزله اثناء تباسطه مع إخوانه ، أو فى عمله وهو يقوم بواجبه بكل همة وجدية مع فريقه فى الخدمة، ينضح ذلك على ملامح وجهه ، وسلوكه وتحركاته ، يؤدى دوره فى خدمة إخوانه كراهب متنسك يستمتع بهذا النوع كعبادته .

رجل وقور مهذب يختار من الكلمات اعزبها ومن البشاشة ارقها وابهجها ، يحن ويرفق مع الناس كما يفعل فى بيته ، يواجه الظالم بجسارة وقوة ويقف مع المظلوم وكأن المظلمة مظلمته .

 

• عازف عن المناصب والألقاب رغم كونه من قيادات إخوان محافظة الشرقية فهو عضو مكتب ادارى وعضو مجلس شوراها ، وتولى رئاسة مجلس محلى مدينة الزقازيق وكان يلقى كل الإحترام من محافظ الشرقية والإداريين بها بل وإحترام الأجهزة الأمنية.

• أصبح عضو مجلس شورى الإخوان العام لسنوات ونائبا للدكتور عصام العريان اثناء رئاسة الأخير للجنة السياسية المركزية ، وكان يصطحب معه أ.د. محمد مرسى ( فك الله أسره ) بعد عودة الأخير من الخارج ليتعرف على إخوان مكتب الإرشاد ويتعرفون عليه .

• يزهد فى الظهور الإعلامى أو حتى الشهرة داخل الوسط الإخوانى ، ولهذا عجب الكثيرون ممن سمعوا بوفاته ، لما لم يكن اسمه متداولا لدى عموم الاخوان كغيرة من القيادات الاخوانية .

• فى الحقيقة أجدنى عاجزا عن التعبير عن حقيقة الرجل ، فلن يعرفه بحق إلا من عايشه ،فهو عكس المثل القائل: أن تسمع عن المعيدى خيرا من أن تراه ، ولكن أن تعايش محمد عبد الغنى خير من أن تسمع عنه •

• تتطابق شخصية الدكتور محمد عبد الغنى رحمه الله مع شخصيات اخرى تعيش معنا وهى معروفة فقط لمن عايشوهم او تعاملوا معهم يحضرنى منهم الآن د. احمد إمام ، و د عبد الرحمن الشواف .

 

أخبار ذات صلة

* الفوضى تعم المدينة .. قتل الخليفة مظلوماً بلا أدنى شك .. و غلاة الثائرين لم يحسبوا حساب المستقبل .. ماذا نفعل الآن ؟ .. لماذا جئنا من البداية ؟ المزيد

1- التخلص من الارتباط التلازمي مع المدرسة النجدية بحيث تعد السلفية والوهابية كانهما متردافان.

2- فصل المكو ... المزيد

لقد تطرقنا إلى الإستفادة من المال الخيري ، وتحقيق أفضل الاستثمارات لصالح الأمة ، مع الأخذ في الاعتبار أن النظام الإسلامي في الوقف الخيري قد سبق الأم ... المزيد

( إن مات عمر رق الإسلام .. ما أحب أن لى ما تطلع عليه الشمس أو تغرب و أن أبقى بعد عمر )

فقيل له :

( ل ... المزيد

تعليقات