البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بعد موجة غضب عارمة..وزارة الأوقاف تسمح بفتح المساجد لصلاة التهجد من ليلة 27 حتى نهاية رمضان

المحتوي الرئيسي


بعد موجة غضب عارمة..وزارة الأوقاف تسمح بفتح المساجد لصلاة التهجد من ليلة 27 حتى نهاية رمضان
  • خالد عادل
    25/04/2022 05:29

بعد موجة غضب عارمة علي مواقع التواصل الإجتماعي واستنكار الجميع تراجعت وزارة الأوقاف المصرية وأعلنت، الإثنين، فتح جميع المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة والتي بها أئمة من الأوقاف أمام المصلين في صلاة التهجد بدءاً من ليلة 27 رمضان.

 

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان، الإثنين، إنه "في ظل حرصنا على تهيئة الأجواء الإيمانية في هذا الشهر الكريم، وبناء على عرض الأمر على لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية وموافقة وزارة الصحة وجميع الجهات الممثلة في اللجنة، نعلن فتح جميع المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة والتي بها أئمة من الأوقاف أمام المصلين في صلاة التهجد بدءاً من ليلة السابع والعشرين ليلة الخميس المقبل حتى نهاية الشهر الفضيل".

 

وأضافت أن "عدم السماح بالاعتكاف سيستمر بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، آملين أن يأتي رمضان المقبل بإذن الله تعالى وقد رفعت كل القيود عن المساجد وغيرها من جميع مفاصل الحياة".

 

وكانت وزارة الأوقاف المصرية، قد حددت وقتا معينا لا يتم تجاوزه لرمضان">صلاة التراويح، كما أكدت على منع صلاة التهجد او الاعتكاف في المساجد، مبررة ذلك بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ما أثار موجة من الانتقادات اللاذعة.

 

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر استياء بعض المصلين في مسجد المراغي بحلوان، جنوب العاصمة، القاهرة بدعوة عدم استئناف رمضان">صلاة التراويح التي تقام في شهر رمضان.

 

 

أخبار ذات صلة

اسم هذه السورة "القَدْر"، أى المكانة العالية العظيمة والشرف الباذخ الرفيع. وحق لها أن تكون كذلك، إذ هى تتحدث عن ليلة القدر، تلك الليلة التى نزل فيه ... المزيد

تقدم الدكتور أحمد خليل خيرالله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور الذراع السياسي للدعوة المزيد

جاء في إحدى المسلسلات التلفزيونية أن الشيخ محمد متولي الشعراوي قدم إلى الرئيس السادات رحمة الله عليهما مقترحات بالإصلاح من بينها تعيين شيخ الأزهر نائب ... المزيد