البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بريطانيا والمخابرات الأمريكية يرجحون إسقاط (ولاية سيناء) الطائرة الروسية

المحتوي الرئيسي


بريطانيا والمخابرات الأمريكية يرجحون إسقاط (ولاية سيناء) الطائرة الروسية
  • عبدالله محمد
    05/11/2015 06:26

قالت بريطانيا اليوم الخميس إن هناك احتمالا كبيرا لأن تكون جماعة (ولاية سيناء) ـ الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية ـ وراء هجوم يشتبه أنه بقنبلة على طائرة الركاب الروسية التي سقطت فوق شبه جزيرة سيناء.
 
وحين سئل وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عما إذا كان مقاتلو الدولة الإسلامية وراء العملية قال: "داعش-سيناء أعلنت المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية.. فعلت ذلك بعد التحطم مباشرة".
 
وأضاف لقناة سكاي التلفزيونية "نظرنا في صورة المعلومات ككل بما فيها ذلك الزعم وبالطبع نظرنا في معلومات أخرى كثيرة وخلصنا إلى وجود احتمال كبير"، أي لأن يكون التنظيم الجهادي هو من فعلها.
 
أما على الجانب الأمريكي، فرجحت مصادر استخباراتية، أن يكون سقوط الطائرة "إيرباص321" تم جراء زرع قنبلة موقوتة داخلها  قبل إقلاعها، من قبل عناصر تنظيم ولاية سيناء.
 
 
وبحسب ما نقلته قناة (سي إن إن) الأمريكية عن تلك المصادر، قال مسؤول أمريكي في الاستخبارات -لم تسمه القناة- "توجد قناعة قوية لحدوث انفجار بواسطة قنبلة في أحد أقسام الطائرة"، مشيرا إلى أنهم بنوا هذه القناعة استناداً إلى التقارير الاستخباراتية التي وصلت إليهم منذ وقوع الحادث.
 
ونفى المصدر علمهم بوجود أي تهديدات قبيل سقوط الطائرة، إلا أنه أشار إلى التطورات التي تشهدها شبه جزيرة سيناء.
 
وذكر مسؤول استخباراتي آخر بأن لديهم قناعة بأنَّ "داعش" وراء زرع القنبلة في الطائرة، استناداً على مراقبتهم الارتباطات الداخلية للتنظيم.
 
 
 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد