البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بريطانيا.. عملاء للمخابرات في المدارس الإسلامية

المحتوي الرئيسي


بريطانيا.. عملاء للمخابرات في المدارس الإسلامية
  • الإسلاميون
    01/02/2016 03:56

في محاولة لوقف انضمام أعضاء جدد لتنظيم "الدولة الإسلامية" تعمل المخابرات الحربية البريطانية (MI5) على استعمال معلمي المدارس الإسلامية لرصد المتعاطفين مع التنظيم من التلاميذ.
 
صحيفة دايلي إكسبريس البريطانية، قالت أن المخابرات البريطانية تعمل على التواصل مع المدرسين في تلك المدارس في أنحاء بريطانيا طلباً لتعاونهم.
 
ولم يقف الأمر عند مراقبة الطلاب، فقد وافق الكثير من المدرسين على مراقبة زملائهم من طاقم التدريس أيضاً، بل وبدأ البعض منهم بإرسال تقارير استخباراتية بالفعل إلى لندن بشأن جهاديين محتملين، بحسب الصحيفة البريطانية.
 
ونقلت صحيفة "دايلي ستار" عن أحد المصادر قوله: "لدينا مشكلة كبيرة مع التطرف في مدارس المسلمين، يتم غسل عقول الطلاب في سن مبكرة بواسطة بعض المدرسين الذين يعتبرون متعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية".
 
ولامت بعض الصحف قيام مدرسين بأخبار الطلاب بأن "المسلمين في حرب مقدسة ضد الغرب"، وأنه من "واجب كل مسلم الانضمام إليها".
 
الصحيفة قالت إن بعض المدرسين تواصلوا بشكل مستقل مع المخابرات البريطانية لعرض خدماتهم.
 
ورغم أن عدد المدارس الإسلامية في بريطانيا يبغ نحو 130 مدرسة، إلا أن المخابرات البريطانية لن ترجح سوى ارتباط 30% منها بالجهاديين.
 
*نقلا عن هافينغتون بوست بتصرف

أخبار ذات صلة

إنه يوم الجمعة في الصباح الباكر وبالتحديد بعد صلاة الفجر في سنة 1994/1995، أستعد للسفر إلى القاهرة واسرع الخطى، حتى أصل مبكرا وأحجز مكان في مسجد التوحيد بغمرة، ا ... المزيد

كان الدم يُراق في الطرقات والميادين، وكان الذين من المفترض أن يكونوا ضمير الأمة وعينها مشغولين بتمكين من يُريق الدم، يصنعون له البريق، مبتهجين بصعوده فوق ج ... المزيد

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

أذكر أني قرأت منذ سنوات مقالاً للكاتب خالد منتصر ، كان عنوانه : (دفاعاً عن الكلب )، وفي هذا المقال يبدي الكاتب اندهاشه مما يصفه بالظلم الشديد الذي تعرض له الكل ... المزيد