البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بريطانيا.. عملاء للمخابرات في المدارس الإسلامية

المحتوي الرئيسي


بريطانيا.. عملاء للمخابرات في المدارس الإسلامية
  • الإسلاميون
    01/02/2016 03:56

في محاولة لوقف انضمام أعضاء جدد لتنظيم "الدولة الإسلامية" تعمل المخابرات الحربية البريطانية (MI5) على استعمال معلمي المدارس الإسلامية لرصد المتعاطفين مع التنظيم من التلاميذ.
 
صحيفة دايلي إكسبريس البريطانية، قالت أن المخابرات البريطانية تعمل على التواصل مع المدرسين في تلك المدارس في أنحاء بريطانيا طلباً لتعاونهم.
 
ولم يقف الأمر عند مراقبة الطلاب، فقد وافق الكثير من المدرسين على مراقبة زملائهم من طاقم التدريس أيضاً، بل وبدأ البعض منهم بإرسال تقارير استخباراتية بالفعل إلى لندن بشأن جهاديين محتملين، بحسب الصحيفة البريطانية.
 
ونقلت صحيفة "دايلي ستار" عن أحد المصادر قوله: "لدينا مشكلة كبيرة مع التطرف في مدارس المسلمين، يتم غسل عقول الطلاب في سن مبكرة بواسطة بعض المدرسين الذين يعتبرون متعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية".
 
ولامت بعض الصحف قيام مدرسين بأخبار الطلاب بأن "المسلمين في حرب مقدسة ضد الغرب"، وأنه من "واجب كل مسلم الانضمام إليها".
 
الصحيفة قالت إن بعض المدرسين تواصلوا بشكل مستقل مع المخابرات البريطانية لعرض خدماتهم.
 
ورغم أن عدد المدارس الإسلامية في بريطانيا يبغ نحو 130 مدرسة، إلا أن المخابرات البريطانية لن ترجح سوى ارتباط 30% منها بالجهاديين.
 
*نقلا عن هافينغتون بوست بتصرف

أخبار ذات صلة

رحم الله الدكتور عدنان علي رضا النحوي، الذي رحل عن دنيانا الأسبوع الماضي عن 87 عاما، قضاها في العلم والدعوة والأدب، ورعاية الأدباء وتوجيههم، والصدع بكلم ... المزيد

توفي الداعية والعلامة الإثيوبي المعروف، محمد علي آدم الإثيوبي، اليوم الخميس، في مدينة مكة المكرمة، عن عمر ناهز الـ 75 عاما.

 

... المزيد

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد

-قليل من العلماء هم من يصدح بالحق، وقليل من هذا القليل مَن يُقارع الطغاة والظلمة وجها لوجه، وما سمع الناس عن عالِم واجه الباطل بلسانه ويده إلا بما فعله المزيد