البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بريطانيا.. عملاء للمخابرات في المدارس الإسلامية

المحتوي الرئيسي


بريطانيا.. عملاء للمخابرات في المدارس الإسلامية
  • الإسلاميون
    01/02/2016 03:56

في محاولة لوقف انضمام أعضاء جدد لتنظيم "الدولة الإسلامية" تعمل المخابرات الحربية البريطانية (MI5) على استعمال معلمي المدارس الإسلامية لرصد المتعاطفين مع التنظيم من التلاميذ.
 
صحيفة دايلي إكسبريس البريطانية، قالت أن المخابرات البريطانية تعمل على التواصل مع المدرسين في تلك المدارس في أنحاء بريطانيا طلباً لتعاونهم.
 
ولم يقف الأمر عند مراقبة الطلاب، فقد وافق الكثير من المدرسين على مراقبة زملائهم من طاقم التدريس أيضاً، بل وبدأ البعض منهم بإرسال تقارير استخباراتية بالفعل إلى لندن بشأن جهاديين محتملين، بحسب الصحيفة البريطانية.
 
ونقلت صحيفة "دايلي ستار" عن أحد المصادر قوله: "لدينا مشكلة كبيرة مع التطرف في مدارس المسلمين، يتم غسل عقول الطلاب في سن مبكرة بواسطة بعض المدرسين الذين يعتبرون متعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية".
 
ولامت بعض الصحف قيام مدرسين بأخبار الطلاب بأن "المسلمين في حرب مقدسة ضد الغرب"، وأنه من "واجب كل مسلم الانضمام إليها".
 
الصحيفة قالت إن بعض المدرسين تواصلوا بشكل مستقل مع المخابرات البريطانية لعرض خدماتهم.
 
ورغم أن عدد المدارس الإسلامية في بريطانيا يبغ نحو 130 مدرسة، إلا أن المخابرات البريطانية لن ترجح سوى ارتباط 30% منها بالجهاديين.
 
*نقلا عن هافينغتون بوست بتصرف

أخبار ذات صلة

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا، تكشف فيه عن معلومات جديدة عن زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي، ... المزيد

هو نوع من التدين شاع في السنوات الأخيرة على يد مجموعة ممن يسمون الدعاة الجدد , وهو تدين خفيف (لايت) يناسب أذواق الطبقات المترفة التي لا تتحمل ثقل الدي ... المزيد

كنت من أشد المدافعين عن عمرو خالد فى بدايته ورايت فيه نموذجا للداعية المتجدد والقريب من عقل وقلوب الشباب وبالفعل دخل بالدعوة الى فئات جديدة من الشعب ... المزيد

استدعي عمر رضوان الله عليه عثمان وعلي ليستشيرهما في رسالة جاءته من قائده أبي عبيدة بن الجراح بحاضرة الشام .. لقد حاصر المسلمون بيت المقدس فأبي بطريرك ... المزيد

تعليقات