البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بريطانيا.. عملاء للمخابرات في المدارس الإسلامية

المحتوي الرئيسي


بريطانيا.. عملاء للمخابرات في المدارس الإسلامية
  • الإسلاميون
    01/02/2016 03:56

في محاولة لوقف انضمام أعضاء جدد لتنظيم "الدولة الإسلامية" تعمل المخابرات الحربية البريطانية (MI5) على استعمال معلمي المدارس الإسلامية لرصد المتعاطفين مع التنظيم من التلاميذ.
 
صحيفة دايلي إكسبريس البريطانية، قالت أن المخابرات البريطانية تعمل على التواصل مع المدرسين في تلك المدارس في أنحاء بريطانيا طلباً لتعاونهم.
 
ولم يقف الأمر عند مراقبة الطلاب، فقد وافق الكثير من المدرسين على مراقبة زملائهم من طاقم التدريس أيضاً، بل وبدأ البعض منهم بإرسال تقارير استخباراتية بالفعل إلى لندن بشأن جهاديين محتملين، بحسب الصحيفة البريطانية.
 
ونقلت صحيفة "دايلي ستار" عن أحد المصادر قوله: "لدينا مشكلة كبيرة مع التطرف في مدارس المسلمين، يتم غسل عقول الطلاب في سن مبكرة بواسطة بعض المدرسين الذين يعتبرون متعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية".
 
ولامت بعض الصحف قيام مدرسين بأخبار الطلاب بأن "المسلمين في حرب مقدسة ضد الغرب"، وأنه من "واجب كل مسلم الانضمام إليها".
 
الصحيفة قالت إن بعض المدرسين تواصلوا بشكل مستقل مع المخابرات البريطانية لعرض خدماتهم.
 
ورغم أن عدد المدارس الإسلامية في بريطانيا يبغ نحو 130 مدرسة، إلا أن المخابرات البريطانية لن ترجح سوى ارتباط 30% منها بالجهاديين.
 
*نقلا عن هافينغتون بوست بتصرف

أخبار ذات صلة

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة مؤلمة تتعلق بحرمات الأمة الإسلامية وعِرضُها، ألا وهي انتشار ثقافة الفضائح من خلال تقنيات كاميرات المراقبة والجوالات وا ... المزيد

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه أجمعين، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أما بعد

 

المزيد

الحمد لله .. والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد ..

 

لم يأت إسلامُ الدكتور “مراد هوفمان” فجأة، أو في موقف خاطف تج ... المزيد

اللي يموت من المسلمين والناس بتستريح من كذبه وشتيمته واجرامه ونشره للباطل وغير ذلك من المساوىء، فاللي زي ده نقول الحمد لله إنه مات ونفرح بكده كمان، وال ... المزيد