البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"برهامي" عن ذبح مسيحيّ بالإسكندرية: القاتل لا علاقة له بـ"الدعوة السلفية"

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    05/01/2017 04:41

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس السلفية">الدعوة السلفية، إن حادث قتل المواطن المسيحى  فى الإسكندرية، أمر محرم ولا يجوز شرعًا، ونقض للعهد الذي نص عليه الدستور والذي هو بمثابة عقد اجتماعي.

وأضاف برهامي في تصريحات لصحيفة الفتح الناطقة باسم السلفية">الدعوة السلفية فى مصر، أن هذا الفعل حرام شرعاً، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الإمام البخاري رحمه الله:  "من قتل معاهدًا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين خريفًا".

وأكد "برهامي"، "هذا الشخص ليس له أي علاقة بالسلفية">الدعوة السلفية، أو بأبنائها، أو بأي فاعلية من فاعليات الدعوة، مشيراً إلى أنه ليس كل ملتح سلفيًا، وكل المعلومات فى الإسكندرية تقول أن هذا الشخص مريض نفسياً.

وتابع برهامى: علاقة السلفية">الدعوة السلفية بالأقباط علاقة جيدة منذ أكثر من 40 عامًا، مبنية على البرّ وإلإقساط والعلاقات الإنسانية، والسلفية">الدعوة السلفية تُدين مثل هذه الحوادث الغير مقبولة في ديننا الحنيف، كما أن الدعوة قد أدانت من قبل حادث الكنيسة البطرسية، وغيرها من الأعمال المنافية والمخالفة للشرع.

كانت قد تمكنت مباحث مديرية أمن الإسكندرية، من إلقاء القبض على المتهم بقتل "مسيحي" بالإسكندرية، وتبين أنه يدعى عادل سليمان 48 سنة، وجارى التحقيق معه.

اقرأ أيضا..بالفيديو..شاهد لحظة ذبح صاحب محل خمور..وما هو السر وراء هذه الجريمة

أخبار ذات صلة

المتابع لأحوال العالم والبشرية اليوم يرى وبكل وضوح التخبط الذي تعيش فيه البشرية، فمجلس الأمن يحمى المجرمين ويعرقل المظلومين، وفي الوقت الذي تدعو فيه ا ... المزيد

تعليقات