البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

برهامى: ادعاء المهدية مِن مثل المدعو "محمد عبد الله نصر" وأمثاله ضلال وكذب على الله

المحتوي الرئيسي


برهامى: ادعاء المهدية مِن مثل المدعو
  • خالد عادل
    01/12/2016 05:56

أفتى الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس "السلفية">الدعوة السلفية"، بتفكير محمد عبدالله نصر، الشهير بـ "الشيخ ميزو"، والذي ادعى مؤخرًا أنه "المهدي المنتظر"، على خلفية "سخريته" من السنة ان كا متعمدا، فقال " بأن "السخرية مِن السُّنة كفر بواح لا خفاء فيه، ولكن عامة هؤلاء إنما يطعن ويسخر في بعضها -لا كلها- "تقية" أمام الناس.

 وكان "ميزو"، أعلن أنه "المهدي المنتظر"، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أعلن أنني أنا الإمام المهدي المنتظر محمد بن عبد الله الذي جاءت به النبوءات وجئت لأملأ الأرض عدلا وأدعو الشيعة">السنة والشيعة وشعوب الأرض لمبايعتي".

 وردًا على سؤال عبر موقع "أنا السلفي" حول حكم من يدعي أنه "المهدي المنتظر"، قال برهامي: "فأما التكفير بادعاء المهدية؛ فقد ادعى جماعات المهدية ولم يكفـِّرهم أهل العلم في زمانهم؛ لاحتمال الجهل والتأويل "وهو الغالب"".

 وأضاف: "ادعاء المهدية مِن مثل المدعو "محمد عبد الله نصر" وأمثاله ضلال وكذب على الله -سبحانه- وعلى شرعه؛ فليس كل مَن اسمه "محمد بن عبد الله" يمكنه ادعاء ذلك؛ خصوصًا مع انعدام الصفات الأخرى الواردة في الأحاديث". وتابع: "الحقيقة أن هذا الخبيث إنما يقصد الاستهزاء والسخرية، والتكذيب بالأحاديث الصحيحة، ومِن جهله أنه استغل ما ذكره مِن هذا الادعاء الساخِر للطعن في "البخاري ومسلم"، مع أن أحاديث المهدي لم تَرد في "البخاري ومسلم" باسمه أو صفته، ولكن في بعضها إشارة له دون الاسم".

 واستدرك برهامي متحدثًا عن "ميزو": "وقد ظنَّ الناس أنه إنما يدعي المهدية فعلاً، وإنما غرضه تكذيب السُّنة، واعتبار أنها تتضمن الخرافة التي يمكن لأي أحدٍ أن يدعيها، ويصدقه الجهال فيها؛ فهذا الشخص غرضه "أخبث" مِن ادعاء المهدية في أنه يَهدف إلى هدم المصدر الثاني للتشريع في الإسلام "وهو السُّنة".

 وأفتى نائب رئيس "السلفية">الدعوة السلفية" بأن "السخرية مِن السُّنة كفر بواح لا خفاء فيه، ولكن عامة هؤلاء إنما يطعن ويسخر في بعضها -لا كلها- "تقية" أمام الناس".

 

 

أخبار ذات صلة

أوضح الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، في فتوى له نشرها موقع "أنا السلفي"، الموقع الرسمي للدعوة السلفية، حكم جمع الدولارات لبيعها ... المزيد

أعلن أكبر حزب سلفي بمصر، مساء الثلاثاء، رفضه المشاركة في مظاهرات مرتقبة الجمعة المقبل؛ لكونها "ربما تقود البلا ... المزيد

قال الدكتور يا سر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفة، أنه لاشك أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها بلادُنا من أعنف الأزمات في تاريخنا الحديث، وأن نُذُر ال ... المزيد

تعليقات