البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أخر الاخبار
تابعنا على فيس بوك

"بحرون نعيم" قيادي تنظيم الدولة الإسلامية في إندونيسيا

المحتوي الرئيسي


بحرون نعيم بحرون نعيم
  • الإسلاميون
    18/01/2016 09:17

تقول السلطات الإندونيسية إن الرأس المدبر للهجمات التي شهدتها العاصمة جاكرتا يوم الخميس 14 يناير 2016 هو (بحرون نعيم)، جهادي إندونيسي في الثانية والثلاثين من عمره. 
 
كان بحرون نعيم معتقلاً عام 2010 في إندونيسيا لامتلاكه ذخائر. 
 
وحاليا تتهم الشرطة بحرون نعيم بقيادة فرع من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يدعى (كتيبة نوسنتاره). وتقول إنه يريد أن يوحد كل مساندي التنظيم في جنوب شرقي آسيا، بما فيها إندونيسيا، ماليزيا، والفلبين.
 
ويعتقد أن المئات من الإندونيسيين سافروا إلى محافظة الرقة السورية منذ أن أعلن داعش أنها عاصمة الدولة الإسلامية عام 2014. وكان بحرون نعيم أحد الزوار في العام الماضي.
 
هاريت أبو أوليا، خبير في الجماعات الإسلامية وقائد سابق ل “حزب التحرير” الإسلامي في إندونيسيا، يقول إن علاقته ببحرون تطورت هناك، وهو الآن يصفه بـ”الأخ الصغير” 
 
يقول أبو أوليا إنه بقي على اتصال مع بحرون نعيم من خلال الرسائل الهاتفية حتى بعدما انضم إلى داعش في سوريا
 
ويؤكد أبو أوليا أن نعيم نشر معلومات على مدونته في سوريا تشرح كيفية صنع سترات انتحارية وقنابل تفجر عن بعد. ويقول أيضاً إن بحرون أصيب في حادث بينما كان يجري تجارباً كيميائية. إذ كان يحاول صنع القنابل؟
 
يقول أبو أوليا إن بحرون نعيم أصبح مثال وقدوة للكثير من شباب إندونيسيا المؤيد لتنظيم الدولة الإسلامية ، ولكنه مصر أن شاب في الثانية والثلاثين من عمره، صغير جداً على قيادته للحركة في جنوب شرق آسيا. 

أخبار ذات صلة

الوعي بالقضية العامة للأمة العربية والإسلامية ينبغي أن يحرر من عقلية الإنسان أحادي النظرة المختزل لفكرة الإصلاح في موروث غير صحيح أو محدث متغير غير صري ... المزيد

أين سيذهب ( محمد بن سلمان آل سعود ) بجزيرة الإسلام، بعد  استحالت على العقلاء ملاحقة هرولته بها  نحو هاوية الضياع والسقوط؛ فمن تجفيف لمنابع العمل الخ ... المزيد

مع بداية نقل السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية من الرئيس ترامب إلى الرئيس بايدن، بدأت في إيران حركة حلحلة من أجل إظهار نوع من المرونة في العلاقات الد ... المزيد

أحد المشاكل العويصة التي يقع فيها بعض من ظاهرهم التديّن أنه عندما يعادى اتجاهاً فإنني أرى إفرازاً خاصاً أُطلق عليه "التسميم" يطلقه هؤلاء على هذا ال ... المزيد

مقدمة

مثّل الربيع العربي عامل تحفيز كبير داخل أروقة الأكاديميا المزيد