البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بتوصية رئيس الإستخبارات.. بوتين يأمر بوقف الرحلات الجوية إلى مصر

المحتوي الرئيسي


بتوصية رئيس الإستخبارات.. بوتين يأمر بوقف الرحلات الجوية إلى مصر
  • الإسلاميون-وكالات
    06/11/2015 01:05

قال الناطق باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر، اليوم الجمعة، بتعليق رحلات شركات الطيران الروسية إلى مصر بتوصية من استخبارات بلاده. 
 
وذلك بعد أيام من تحطم طائرة إيرباص تابعة لشركة "متروجت" في صحراء سيناء ما أسفر عن مقتل 224 شخصا وحديث قوي عن تعرضها لعمل تفجري. 
 
وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن "رئيس الدولة الروسي قبل بتوصيات" رئيس جهاز الاستخبارات الروسي ألكسندر بورتنيكوف و"أمر الحكومة بوضع آليات تسمح بتنفيذ هذه التوصيات".
 
وقد أوصى بورتنيكوف بتعليق الرحلات المدنية الروسية إلى مصر خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب. وقال للتلفزيون الروسي "أرى أنه من الضروري تعليق رحلات الطيران الروسي إلى مصر إلى أن نتمكن من معرفة الأسباب الحقيقية لما حدث".
 
وكلف بوتين كذلك الحكومة "بتأمين عودة المواطنين الروس" الموجودين في مصر، وفق بيسكوف. 
 
كان تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" قد أعلن مسؤوليته عن إسقاط الطائرة ردا على الهجمات الجوية الروسية في سوريا والتي أدت إلى موت المئات من المسلمين.  
 
وأثارت لندن وواشنطن فرضية العمل التخريبي بحق الطائرة.. وعاد التنظيم وأكد أنه من أسقط الطائرة بل وتحدى المشككين في إعلانه.
 
وفي تصريح إذاعي أشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى "احتمال" أن يكون تحطم الطائرة الروسية في سيناء، مرده إلى قنبلة. وقال أوباما "أعتقد أن هناك احتمال لوجود قنبلة على متن الطائرة ونحن نأخذ هذا الاحتمال ببالغ الجدية".

أخبار ذات صلة

لما رد الشيخ عبد الرحمن المعلمي على الشيخ زاهد الكوثري أثار نقطة منهجية أخذها عليه، وهو أنه وضع الأمة في جانب: بمحدثيها، وفقهائها، ومتكلميها، ولغوييها، ... المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم

 

(وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الحَمِيرِ * ... المزيد

(سبح اسم ربك الأعلى الذي خلق فسوى

والذي قدر فهدى والذي أخرج المرعى فجعله غثاء أحوى )

إنه تكليف وتعريف تفتتح به هذه ... المزيد

روى أحد أبناء الرئيس الراحل، محمد مرسي، اليوم السبت، اللحظات الأخيرة قبل دفن جثمانه إلى مثواه الأخير شرقي القاه ... المزيد