البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بان كي مون يدعو العالم للاعتراف بأن معظم ضحايا التطرف من المسلمين

المحتوي الرئيسي


الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون
  • الإسلاميون
    08/04/2016 01:17

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الجمعة، خطة لإنشاء منظومة أممية جديدة، مكونة من فريق عمل كبير ومتخصص، لمواجهة "التطرف العنيف"، داعيًا العالم للاعتراف بأن "معظم ضحايا التطرف العنيف في العالم من المسلمين".

وأضاف الأمين العام في مؤتمر عقده بمدينة جنيف السويسرية "دعونا نكون واضحين منذ البداية، إن ظاهرة التطرف العنيف ليست متجذرة أو مقتصرة على أي دين، أو منطقة جغرافية، أو قومية، أو مجموعة عرقية".

ولفت بان كي مون، أن مواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة تشكل تحديًا كبيرًا، في ظل مخاوف من حصول الجماعات المتطرفة التي تمارس العنف، على مواد نووية أو كيمياوية أو بيولوجية أو إشعاعية، واستخدامها في هجمات مقبلة، مشددًا أن الأمم المتحدة تبذل جهودًا حثيث، لمنع حدوث "أزمات" من هذا النوع.

وتابع الأمين العام أن "التطرف العنيف يشكل تهديدًا عالميًا، ويتطلب تعاونًا دوليًا عاجلًا"، وأن الملايين الذين فروا من منازلهم، خوفًا على حياتهم وحياة ذويهم، هم في الواقع يبحثون عن السلام والاستقرار.

تجدر الإشارة أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عقد مؤتمرًا بمكتب المنظمة الدولية في جنيف، على مستوى الوزراء، جمع ممثلين عن 32 بلدًا، لتسليط الضوء على قضية "الحد من التطرف العنيف في العالم".

أخبار ذات صلة

شكلت "شرعية السلطة" الهمَّ الأول للحاكم، عبر مختلف المراحل التاريخية، إذ لا يسعه أن يعترف بأنه يحكم قهرا وقسرا وجبرا ورغم أنف الناس بلا حق له في ... المزيد

تعليقات