البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بالفيديو..هنية يعلن اعتقال المنفذ المباشر لعملية اغتيال القيادى القسامى مازن فقها

المحتوي الرئيسي


بالفيديو..هنية يعلن اعتقال المنفذ المباشر لعملية اغتيال القيادى القسامى  مازن فقها
  • الإسلاميون
    11/05/2017 02:47

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة، تمكنت من اعتقال المنفذ المباشر لعملية اغتيال القيادي في كتائب القسام والأسير المحرر المبعد إلى القطاع مازن فقها.

وفي مؤتمر صحفي من أمام منزل الشهيد مازن في مدينة غزة، قال هنية: "نعلن لشعبنا وامتنا العربية والإسلامية أنه تم كشف واعتقال القاتل المباشر للشهيد مازن فقها"، مشيرا إلى أن "الحكم والقصاص العادل على قاعدة العدالة الثورية"، سينفذ فيه.

وأوضح هنية أن الكشف عن "القاتل المجرم كان ثمرة جهود وأعمال مضنية"، منوها أن "ما قام به العدو الصهيوني من جريمة الاغتيال للشهيد فقها، شكلت ضربة موجعة مؤلمة بالمعنى الأمني والاستراتيجي".

وأضاف: "من اللحظة الأولى كان العمل والتحرك وكانت الخطة للكشف عن هذه الجريمة، وشهدت الاجهزة الأمنية استنفارا كاملا وشاملا من اللحظة الأولى لوقوع الجريمة"، مؤكدا أن "القاتل أصبح في أيدي الأجهزة الأمنية وأدلة باعترافاته الواضحة والشاملة حول هذه الجريمة"

ووجه هنية "تحية الفخر والاعتزاز لشهداء الشعب الفلسطيني والأسرى الأبطال في سجون الاحتلال"، مهديا هذا "الانجاز السياسي والأمني والاستراتيجي" لزوجة الشهيد التي حضرت المؤتمر.

وحضر المؤتمر قائد حركة حماس غزة الأسير المحرر يحيى السنوار، ونائبه القيادي البارز خليل الحية، ومسؤول الأجهزة الأمنية في القطاع والعديد من قيادات حماس.

وكان مسلحون مجهولون أقدموا الجمعة 24 آذار/ مارس الماضي، على اغتيال الشهيد فقها (38 عاما)، في مدينة غزة؛ بإطلاق الرصاص عليه من أسلحة كاتمة للصوت.

والشهيد فقهاء؛ من مواليد مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة؛ وأبعد إلى غزة عقب الإفراج عنه في صفقة "وفاء الأحرار" بين حركة حماس وإسرائيلي">الاحتلال الإسرائيلي؛ وتتهمه "إسرائيل" بالوقوف خلف عملية "صفد" التي جاءت انتقاما لاغتيال القيادي البارز في "كتائب القسام" صلاح شحادة؛ ونفذها الشهيد جهاد خالد حمادة عام 2002، وأدت العملية إلى مقتل 9 إسرائيليين.

أخبار ذات صلة

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالا للأكاديمي المتخصص في حركة حماس طارق باكوني، يتحدث فيه عن إطلاق ... المزيد

أربعة أعوام من التفكير والتدبير وعامان من الصياغة والتحرير، وساعات طويلة من الحوار المعمق على مدى ذلك الزمن قضاها قادة المزيد

تعليقات