البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بالفيديو.. مسئول بالجيش المصرى يحرض جبهة "البوليساريو" على النظام المغربى

المحتوي الرئيسي


بالفيديو.. مسئول بالجيش المصرى يحرض جبهة "البوليساريو" على النظام المغربى
  • الإسلاميون
    05/01/2015 02:59

تداول نشطاء على موقع التواصل "فيس بوك"  فيديو لأحد الضباط المصريين برتبة رائد مع مجموعة من جماعة البوليساريو وهو يحرضهم ضد دولة المغرب.

وقال النشطاء أن هذا من أهم أسباب تغير الخطاب المغربي تجاه السلطات المصرية الحالية .

وفي الفيديو المتداول يقول الضابط المصري "بتاعتهم ومحدش هياخدها منهم ،، لازم تستغل كل مميزات قبل العيوب زي ما حصل عندنا في مصر ،، إيه اللي هينفعك وإيه اللي هيضرك ،، يعني لازم هذا الموقف يستغل كويس جدا ،، الأرض دي أرضكم والأرض دي محدش ياخدها منكم ،، وجاتلك الفرصة إنك تقول كده فمضيعهاش منك ، المينورسو إذا لم يتم إنشاءها في الصحراء الغربية معنى ذلك أنه لا يوجد حق للبوليساريو "

وكان وفد مصري رفيع المستوي، قد زار خلال الأسبوع الماضي العاصمة الجزائرية من أجل حضور مؤتمر دولي داعم لجبهة البوليساريو

وقال الناشط  محمد عطية "انشروا الفيديو فى كل مكان حتى يعلم الجميع كيف أصبح جيش مصر"

وأضاف أحمد مصطفى "ضباط مخابرات مصريين يقلبون مقاتلين من البوليساريو ضد المغرب ، وما خفى كان أعظم ، هكذا أصبح الجيش المصرى الآن ، مجموعه من الخونه المرتزقه ، يعملون وفق اجنده صهيونيه لتقسيم وتقليب العالم العربى ، وقتال المسلمين شرقا وغربا"

وكان تطورا مفاجئا قد حدث في الإعلام الرسمي المغربي حيث وصف عبد الفتاح السيسي بقائد الانقلاب، في وقت أكد على شرعية الرئيس محمد مرسي.

وبثت القناة الأولى المغربية الرسمية تقريرا في نشرة مساء الخميس الماضي عن ما أسمتها "الآثار السياسية للانقلاب العسكري في مصر".

وقال مقدم النشرة "عاشت مصر منذ الانقلاب العسكري الذي نفّذه المشير عبد الفتاح السيسي عام 2013 على وقع الفوضى والانفلات الأمني، حيث اعتمد هذا الانقلاب على عدد من القوى والمؤسسات لفرضه على أرض الواقع وتثبيت أركانه".

أما القناة الثانية فبثت تقريرًا عن الوضع الاقتصادي في مصر بعد وصول السيسي إلى الحكم، مشيرة إلى أنه أصبح على رأس السلطة عبر انقلاب.

والصحراء الغربية مستعمرة إسبانية سابقة يعيش فيها قرابة مليون نسمة، وتخضع منذ رحيل المستعمر الإسباني في سبعينيات القرن الماضي لسيطرة المغرب، بينما تطالب جبهة البوليساريو -مدعومةً من الجزائر- باستفتاء لتقرير مصيرها، وهو ما ترد عليه الرباط بمشروع لمنح الصحراء حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية.

ورغم جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة لحل هذا النزاع، فإن محاولاتها لم تفضِ حتى اليوم إلى نتيجة.

وتعتبر قضية الصحراء الغربية أبرز أسباب الخلاف بين الجزائر والمغرب اللذين يتقاسمان حدودا برية بطول 1500 كلم ولكنها مغلقة منذ العام 1994.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد